الخرطوم 8-8-2022 (سونا) - قامت الادارة العامة للرقابة والتفتيش والمخالفات بالتنسيق مع نيابة حماية البيئة بشن حملة  تفتيشية اليوم لعدد من مسالخ الأبقار بمنطقة أمدرمان، وذلك بناء على توجيهات الأمين العام للمجلس.

وأسفرت الحملة عن ضبط عدد كبير من المخالفات البيئية  ، حيث لا توجد أدنى درجات  السلامة للعاملين بالمسالخ.

كما تقوم  المسالخ بالتخلص العشوائي من مخلفات الذبيح السائلة والدم ومياه الغسيل مباشرة في البيئة  دون أي معالجة، مما أدي الى تراكم المياه الاسنة بصورة كبيرة جداً والتسسبب في  تلوث التربة والهواء وتوالد الذباب بكميات هائلة الأمر الذي يساعد على انتقال الأمراض والأوبئة.

بالإضافة إلى قيام هذه السلخانات بعملية حرق مخلفات الذبيح  الصلبة دون أي اكتراث لمقومات السلامة البيئية والتخلص غير السليم من المخلفات الخاصة بالذبيح، مما يشكل بؤرة للأمراض وزيادة فرص انتقال الكثير من الأمراض الى المناطق المجاورة.

ووجه الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم دكتور بشرى حامد أحمد الإدارة العامة للرقابة والتفتيش والمخالفات بشن حملات تفتيشية للتأكد من إلتزام مسألخ الأبقار بالاشتراطات البيئية ولمعرفة مدى التزامها بمعايير السلامة البيئية، مطالباً بتقيد المسالخ بالشروط البيئية المطلوبة.

ومن جانبة أعلن مدير الإدارة العامة للرقابة والتفتيش عطا المنان يوسف عطا المنان استمرار الحملات التفتيشية وتطبيق قوانين البيئة بكل صرامة.

 

أخبار ذات صلة