الخرطوم ٨-٨-٢٠٢٢ (سونا) - كرمت اليوم منظمة متقاعدي الخدمة المدنية بالسودان والإتحاد العام لمعايشي الخدمة المدنية ضمن احتفالها بلمسة وفاء لأهل العطا تقديراً لمجهودات وزراة التنمية الاجتماعية لارضاء المعاشيين ، حيث تم تكريم الوزير لجهوده المقدرة في دعمه والوقوف مع المعاشيين.

وقال وزير التنمية الاجتماعية الأستاذ أحمد آدم بخيت إن شريحة المعاشيين مهمه وعددهم لايستهان به وهم في زيادة كل عام ، مؤكداً الإهتمام بهم والعمل الجاد لتحسين أوضاع الناس ضمن خطط موضوعة، مشيراً الى أن الوزارة تسعى باستمرار لتقديم كل مايمكن ، متعهداً بالوقوف معهم في كل الظروف وهي ضمن برامج الحماية الاجتماعية التي تقوم بها الوزارة في مختلف المراحل.

وأضاف الوزير أنه لابد من وجود لقاء جامع يقدم خلاله المعاشيين كل مقترحاتهم ويتم النقاش حولها ووضع أسس لكيفية تنفيذها.

 وقال مفوض عام جهاز الاستثمار الأستاذ سيف الدولة سعيد إن كل أموال المعاشيين في الحفظ والصون وأن المعاشيين يجب أن يستفيدوا من خبراتهم لبدء مرحلة جديدة ، مؤكداً أهمية العمل المشترك لتحقيق أهداف المعاشيين، مرحباً بكل الأفكار التي تاتي من المعاشيين.

الأستاذة آمنة الماحي المفوض بالصندوق القومي للمعاشات ونائب رئيس الصندوق قالت إن نظام المعاشات يهتم بحماية حقوق المعاشيين وأن الصندوق يسعى لأن يكون مؤسسة رائدة ، مشيرة الى أن أصحاب المعاشات لهم القدح المعلى ويجب على الجميع إكرامهم ، وقالت أن هناك مقترح بأن تكون هناك زيادة تراكمية لأرباب المعاشات، وشرحت التطورات الكبيرة التي شهدتها مباني المعاشيين حتى لايتأثروا بأي شي.

وقال رئيس منظمة متقاعدي الخدمة المدنية بالسودان الأستاذ مجتبى الوسيلة أن الوزير له جهود مقدرة ،مشيراً الى أن منظمة المعاشيين أسهمت كثيراً في تطوير العمل في حينها، وقال إن هذا التكريم شهده نفر عزيز من معاشيي الولايات.

أخبار ذات صلة