الخرطوم 8-8-2022 (سونا) -إستعرضت الأستاذة سلوى محمد محجوب الأمين العام المكلف لمجلس الصداقة الشعبية العالمية دور الدبلوماسية الشعبية في دعم وتوطيد العلاقات بين الشعب السوداني وشعوب العالم قاطبة.

وأوضحت خلال اللقاء اليوم بمقر مجلس الصداقة بالحديقة الدولية جنوب الخرطوم بطلاب كلية الصفوة للعلوم والتقانة الدارسين في مجال الدبلوماسية والمنظمات الدولية أن تجربة الدبلوماسية الشعبية تجربة راسخة وقديمة ولها دور فاعل وأساسي في عالم اليوم وأن السودان من أوائل الدول التي قامت بتأسيس منبر للدبلوماسية الشعبية منذ عدة عقود، كما أن للسودان إسهامات كبيرة في هذا المجال.

كما قدم عدد من قيادات مجلس الصداقه الشعبية العالمية ومدراء الإدارات تجارب ماثلة لتطوير العلاقات مع دول العالم ، بالإضافة إلى تعزيز دور الدبلوماسية الشعبية من خلال إقامة البرامج والمناشط الثقافية والفنية والتعليمية والرياضية والإقتصادية التي تلعب دوراً مهماً وكبيراً في مصلحة الشعوب وأيضاً تبادل الزيارات.

وكانت الدائرة الثقافية والإجتماعية بمجلس الصداقة التي ترأسها الأستاذة لمياء بله وراء هذا التنظيم والإعداد الجيد لهذا المنشط المثمر مابين مجلس الصداقة الشعبية العالمية وأسرة كلية الصفوة للعلوم والتقانة .

أخبار ذات صلة