الأبيض 7-8-2022 (سونا)- أكد البروفيسور عبدالله محمد عبدالله مدير جامعة كردفان إهتمام إدارته ودعمها لأنشطة الطلاب اللاصفية ورعاية إبداعاتهم .

 

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم افتتاح أسبوع كلية علوم الثاني والمؤتمر العلمي الثاني الذي نظمته أسرة طلاب كلية العلوم تحت شعار (فكرة وعينة وحقل تجارب للبشرية علوم بتقدم ).

 

وحيا البروفيسور عبدالله الطلاب لهمتهم العالية في تنفيذ هذا البرامج بالرغم من الأوضاع الصعبة التي يمر بها السودان داعياً ألى نبذ خطاب الكراهية والعنصرية والجهوية الذي انتشر مؤخراً في السودان.

 

ووقف الحضور دقيقة استهجاناً وإستنكارأ لخطاب الكراهية وطالب بضرورة إدارة التنوع الثقافي بالسودان والمحافظة عليه وتقبل الآخر مشيراً الى أن مؤسسات التعليم العالي تعتبر واحدة من ممسكات الوحدة الوطنية لقوميتها.

 

وأكد مدير الجامعة وقوف إدارة الجامعة مع قضية العالملين غير الأكاديمين كما اكد حرصها على أستقرار الجامعة وإستمرار العملية الأكاديمية وتهيئة البيئة التعلمية الجيدة للطلاب .

 

الدكتور عاصم أبوبكرالمنصوري عميد كلية العلوم حيا الطلاب على تنفيذ هذا البرنامج الذي يعكس روح الإبداع والإبتكار للطلاب ويثقل مهارتهم االمهنية وكفأتهم في مواقع العمل موضحاً أن والأنشطة اللأصفية للطلاب تعكس رسالة الجامعة الأكاديمية والبحثية وتخريج طلاب أكَفأ لقيادة المجتمع .

 

الدكتورعبدالوهاب ابوالقاسم عميد عمادة شئون  الطلاب أشاد بأسرة طلاب كلية العلوم على جهدهم الكبير في تنفيذ هذا البرنامج المتميز واكد جاهذية عمادة شؤون الطلاب في تكثيف العمل الثقافي في المرحلة القادمة ورعاية إبداعات الطلاب .

 

كما أشاد بالدور الكبير للأسر الطلابية ومساهمتهم في الإستقرار الأكاديمي بالجامعة.

 

وكان قد تحدث في بداية الحفل الطالب محمد خميس رئيس أسرة طلاب كلية العلوم مشيدا' بجهد زملاءه في تنفيذ برنامج الاسبوع الثقافي والمؤتمر الأكاديمي وقال إن الطلاب يتفهمون تمامأً الظروف التي يمر بها السودان ودورهم في الإستقرار الأكاديمي بالجامعة مشيراً إلى أن هنالك وعي نقابي كبير وسط الطلاب ولهم قيادة رشيدة تراعي المصلحة العامة للطلاب. موضحاً أن المؤتمر الأكاديمي سوف يناقش أوراق علمية تهتم بتجويد العملية الاكاديمية بالكلية وتطوير المناهج وتهيئة البيئة العلمية الجيدة للتحصيل الاكاديمي.

هذا وقد إحتوى برنامج الأسبوع الثقافي الثاني لكلية العلوم بجانب المؤتمر الأكاديمي على معارض أكاديمية وثقافية مفتوحة وأوراق بحثية وعروض سينمائية ويوم للتراث السوداني.

أخبار ذات صلة