جوبا (فى 5-8(سونا )-نفّذ فريق طبي من قطاع السودان بمؤسسة البصر العالمية مخيمين مجانيين في طب وجراحة العيون في مدينتي( جوبا) و(واو) بجمهورية جنوب السودان، في الفترة من 20 يوليو إلى 4 اغسطس بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في إطار المشروع الطبي التطوعي لمكافحة العمى .

 هذا وقد جاء المخيمان تحت رعاية السيد حسين عبدالباقي أكول نائب رئيس جمهورية جنوب السودان وإشراف وزارة الصحة الاتحادية،  وتمكّن الفريق خلال المخيمَين من إجراء (870) عملية إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بالاضافة لتقديم العلاج المجاني لـ (8,119) مريضا و توزيع (2,500) نظارة.

من جانبه اشاد الدكتور فينسنت تعبان وزير الصحة بولاية غرب بحر الغزال بمستوى الخدمات الطبية التي قدمها الفريق الطبي لمواطني الولاية، وقال إن الفريق قدم أداءً متميزا في العمليات الجراحية وأوضح الوزير أن الارقام المنفذة كبيرة ووصف ما تم بأنه إنجاز كبير في ظل الحاجة لخدمات طب العيون . 

كما شكر الدكتور ألبينو نيبونق مدير خدمات مكافحة العمى بوزارة الصحة الاتحادية مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومؤسسة البصر العالمية على الخدمات الجليلة التي تم تقديمها لمواطني ولايتي الاستوائية الوسطى وغرب بحر الغزال ، وتمنى الدكتور البينو استمرار مثل هذه المخيمات للحاجة لخدمات طب وجراحة العيون . وعبّر الأستاذ أبو عبيدة مختار مدير المخيمات بمؤسسة البصر العالمية قطاع السودان عن سعادته بمشاركة مواطني جمهورية جنوب السودان في تقديم خدمات طب وجراحة العيون وقال إننا بحمد الله وتوفيقه قد حققنا الأرقام المطلوبة وبزيادة وتقدم بالشكر للمسؤولين بوزارة الصحة والمستشفيات التي تمت فيها المخيمات للتعاون الكبير الذي وجده الفريق . وكان حاكم ولاية غرب بحر الغزال قد أقام مأدبة عشاء على شرف الفريق تعبيرا عن السرور والسعادة بالخدمات التي قُدّمت للمواطنين وتم خلال المأدبة تقديم الشهادات التقديرية بحضور المسئولين الرسميين والشعبيين .

أخبار ذات صلة