سنجة 3-8-2022 (سونا) - انطلقت  بسنجة اليوم  ورشة مبادرة جامعة سنار للتعايش السلمى والسلام المجتمعى تحت شعار  الوطن يسع الجميع برعاية البروفسير عبد الرحمن احمد محمد مدير جامعة سنار.

واكد دكتور علي آدم علي عميد كلية المجتمع جامعة سنار، ان المبادرة تهدف الى التعزيز السلمى ومحاربة خطاب الكراهية ومحاربة العنف وأن جامعة سنار تعمل فى ثلاثة محاور التعليم والبحث العلمى وخدمة المجتمع ومن المحور الأخير حث على المحافظة على التعايش السلمى بالولاية .

وأكدت مدير الإعلام بولاية سنار  ممثل مبادرة كلنا النيل الازرق ثنية الصادق إن المبادرة خطت خطوات متقدمة من اجل السلام والتعايش السلمي وحثت على نبذ العنف وضرورة تحقيق الاستقرار .

وناقشت الورشة عددا من اوراق العمل  حول الآثار النفسية للصراعات على المجتمع واستراتيجيات الدعم النفسي ومفهوم الصراع وأبعاده الاجتماعية وأهم أسبابه والصراعات العرقية والاثنية  والحدود البرية والبحرية والصراع الايدلوجي ودور المشرع السوداني في مكافحة الجريمة في المجتمعات السودانية قدمها دكتور محمد السر محمد علي وتحدث عن أقسام القانون من حيث التطبيق والأجراء كما قدم الدكتور محمد رحمة الله ورقة حول التعايش السلمي في السلطنة الزرقاء.

 

أخبار ذات صلة