الخرطوم 2-8-2022 (سونا) – أكد الاستاذ حسن أبوعوف رئيس لجنة مفاوضات التجارة في الخدمات أهمية  قطاع الخدمات  إذ انه  يمثل عجلة التنمية الاقتصادية في كافة القطاعات باعتبارة المخدم الأول للعمالة على المستويين الوطني والعالمي في كافة قطاعات المجتمع ، وانه  مثل في العام 2021م   ثلثي الناتج القومي.

جاء ذلك خلال ندوة حول التجارة في الخدمات التي  نظمها مركز بحوث منظمة التجارة العالمية بوزارة التجارة  والتموين اليوم في اطار تعزيز مفهوم إتفاقيات منظمة التجارة العالمية .وقد شارك فيها العديد من منسوبي الوزارة والمهتمين بهذا المجال. 

 واشار  إلى أن الإسراع في الإنضمام يرجع بنسبة 85٪ منه إلى التغير الذي طرأ على قطاع الخدمات مما يؤهل السودان للعب دوره المنوط به في ترقية قطاع الخدمات على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي من خلال القوانين والأنظمة التي تحكم قطاع الخدمات خاصة الخدمات المالية والخدمات في الإتصالات والتي تقدم السودان فيها كثيرا إلى جانب ترقية  قطاع  النقل وقطاع الأعمال والمواصلات والسياحة.

 وأشار إلى ان عرض السودان المقدم لسكرتارية المنظمة قد استوفى كافه الشروط الفنية ودخل حيز المفاوضات متعددةالأطراف والثنائية.

وأكد وقوف المجموعات الدوليه والإقليميه إلى جانب إجراءات إنضمام السودان المنظمه التجارة العالمية. 

أخبار ذات صلة