الخرطوم 2-8-2022(سونا) - أعلنت الأستاذة رحبة سعيد عبد الله المدير العام المكلف للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس عن إنطلاقة الحملة القومية التركيزية للتأكد من عدم إستخدام الرطل في المعاملات التجارية في الفترة من أول أغسطس حتى ديسمبر من العام الجاري والتوعية بأهمية استخدام الأوزان الصحيحة حفاظاً على حقوق الناس .

واشارت إلى أن السودان تحول إلى النظام الدولى للوحدات منذ العام 2011م ونفذت الهيئة عمليات إحلال وإبدال وبرامج إعلامية مركزة للتوعية بالنظام وحث جميع الأطراف للتعامل به مبينة ان الحملة ستشمل مخططاً إعلامياً متكاملاً لتغطية الجهات والجمهور المستهدف عبر الوسائل الإعلامية المختلفة.

من جانبه شدد د. عوض الكريم الحاج الأمين مدير فرع الهيئة بولاية الخرطوم على إجراءات تطبيق النظام الدولي للوحدات في جميع التعاملات ( الكيلوغرام للأوزان والمتر للأطوال واللتر للسوائل) .

واضاف ان ذلك يأتي إنفاذا لتوجيه المدير العام لسحب كل الأوزان المخالفة للنظام الدولى للوحدات من الأسواق والمحال التجارية مؤكداً أن الحملة إستهدفت الأسواق الطرفية وأسواق التوابل لإرتباطها بعمليات الوزن حيث أسفرت عن حجز عدد مقدر من الأوزان المخالفة للنظام المتري مشيداً بالحملة الإعلامية الإرشادية المصاحبة لضباط الموازين الفنيين المختصين في مجال الأوزان مثمناً تعاون الجهات ذات الصلة للمشاركة الفاعلة من مباحث ونيابة  المستهلك .

أخبار ذات صلة