الفاشر 31-7-2022( سونا) وقفت اللجنة العليا لحماية الموسم بمحلية كليمندو بولاية شمال دارفور برئاسة المدير التنفيذي للمحلية بالإنابة مصعب يعقوب حسين عبد الله رئيس اللجنة علي سير تنفيذ خطة عمل اللجان الفرعية لحماية الموسم الزراعي بوحدتي ودعة وساني كرو الإدارتين والتي تقوم بفتح المسارات والمراحيل والصواني لتنظيم حركة الرعاة.

وأكد  المدير التنفيذي بالإنابة سعي المحلية الجاد لإنجاح الموسم الزراعي الحالي والعمل علي زيادة الإنتاج والإنتاجية لتلافي الفجوة الغذائية التي حدثت الموسم الزراعي الماضي .

وقال أن إستقرار الأوضاع الأمنية بالمحلية وتحسنها بصورة مضطردة  قد ساهم في تمكين المزارعين والرعاة من ممارسة أنشطتهم بطريقة جيدة. وأشاد حسين لدي مخاطبته اليوم اللجان بتلك المنطقتين بدور الإدارات الأهلية وإسهاماتها الكبيرة في تحقيق الأمن والإستقرار وفتح المسارات والمراحيل فضلآ عن فض النزاعات التي تطرأ أحيانآ بين المزارعين أنفسهم والمزارعين والرعاة.

 وشدد علي ضرورة السعي لإنجاح الموسم الزراعي من أجل زيادة الإنتاج للخروج  من الأزمة الإقتصادية الطاحنة التي ضربت البلاد بصفة عامة ودارفور علي وجه الخصوص.

وكانت اللجنة العليا لحماية الموسم الزراعي بمحلية كليمندو قد وقفت علي سير تنفيذ خطة اللجنة العليا لحماية الموسم الزراعي بوحدتي ودعة وساني كرو الإداريتين حول فتح المسارات والمراحيل والصواني لتنظيم حركة الرعاة بهدف الحد من الإحتكاكات بين المزارعين والرحل حيث إستمعت لشرح مفصل عن سير العمل والتحديات التي تعترض عمل اللجان.

أخبار ذات صلة