الخرطوم 27-7-2022 (سونا) - رأس  وزير التنمية الإجتماعية  رئيس اللجنة  العليا للمؤتمر العربي الأفريقي لدور المسئولية المجتمعية تجاه الحقوق الأساسية للطفل من منظور التنمية المستدامة الأستاذ أحمد آدم بخيت الإجتماع الأول للجنة  بحضور  المدير العام للشركة السودانية للمعادن المهندس مبارك أردول ومديرة إدارة حقوق الإنسان والمرأة والطفل بوزارة الخارجية.

  وقال وزير التنمية الاجتماعية  إن المؤتمر يهدف لردم الفجوة من أجل مستقبل زاهر لأطفال السودان من خلال توفير الحماية والرعاية والتنمية في إطار سياسة ومسئولية الوزارة الكلية لحماية الشرائح الضعيفة، وخاصة  شريحة الأطفال، مبيناً أن واقع الطفولة مرير ويعاني العديد من التحديات والمشاكل التى تتمثل في التسرب الدراسي نتيجة لعمالة الأطفال، الى جانب التشرد والتقزم والفقر.

وإمتدح بخيت جهود اللجنة التحضيرية للمؤتمر داعياً الى بذل مزيد من الجهد لإستكمال الترتيبات المتعلقة بقيام المؤتمر، وإعتبر سبتمبر المقبل موعداً مناسباً لعقد المؤتمر، مشيراً الى أهمية دعوة القطاع الخاص للمساهمة في هذه المهمة التي وصفها بالوطنية من أجل حماية حقوق الأطفال.

 من جانبه أكد المهندس مبارك أردول أهمية السيادة الوطنية في العمل الانساني معلناً رعايته ودعمه للمؤتمر ولقطاع الطفولة.

 وأضاف اردول أن إنشاء صندوق دعم الطفولة في غاية الأهمية، معتبراً أن المؤتمر اول تنظيم رسمي للمسئولية المجتمعية. وأكدت ممثل الامين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة  امين أمانة الحماية د. أميرة أزهري أهمية إنعقاد إجتماع اللجنة العليا للمؤتمر برئاسة السيد الوزير رئيس اللجنة العليا لتسيير مهام لجان المؤتمر، واقترحت دكتورة أميرة عقد ورشة عمل بين اللجنة العليا ورؤساء اللجان لطرح ومناقشة ومراجعة مهام وإختصاصات لجان المؤتمر المختلفة.

أخبار ذات صلة