الخرطوم 27-7-2022 (سونا) - تنظم الغرفة القومية للمصدرين في 30 يوليو الجارى ورشة عمل بعنوان: (صادرات الثروة المعدنية.. الواقع وفرص الاستثمار) وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحا ببرج الغرف التجارية.

 وقال رئيس غرفة المصدرين عمر بشير الخليفة إن الورشة تأتي ختاماً لورش العمل المتخصصة إنتقالاً للمؤتمر العام لتنمية الصادرات السودانية في سبتمبر المقبل، مشيراً إلى أن ورشة صادرات الثروة المعدنية ستشهد نقاشاً مختلفاً من خلال ورقة علمية محكمة سيقدمها المدير الأسبق للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية دكتور يوسف السماني يوسف وتطرح بشفافية واقع صادرات المعادن والفرص الاستثمارية الغير مستغلة لثروات ضخمة لم تجد الإهتمام من الدولة حتي الآن.

 وقال عمر إن الورشة ستجمع الكوادر الوسيطة من جميع المتعاملين بالصادر من وزارة المعادن، الشركة السودانية للموارد المعدنية، هيئة الأبحاث الجيولوجية، وزارة التجارة، بنك السودان، المواصفات والمقاييس وهيئة الجمارك مما يتيح إدارة حوار بعقل مفتوح فيما يهم قطاع صادر التعدين وكيفية تذليل عقباته لدفع عجلة الإقتصاد السوداني.

 وقال رئيس غرفة المصدرين انه تم توجيه الدعوة لوزير التجارة والتموين، وكيل وزارة المعادن، مدير عام الشركة السودانية للموارد المعدنية وعدد من الملحقيات التجارية للدول العربية ذات الإرتباط بالنشاط التعديني المماثل حتي نضع الجميع أمام واقع كنوز لم تكتشف بعد ونقدم فرص لإستثمارها تساهم في خروج البلاد من أزمتها الاقتصادية.

أخبار ذات صلة