الفاشر 25-7-2022 (سونا) - أختتمت اليوم بقاعة مركز التغذية العلاجية وقاعة ادارة التحصين الموسع  بالفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور، ورشتين تدريبيتين للعاملين والمتطوعين بمراكز التغذية العلاجية للأطفال بالفاشر التي نظمهما برنامج التغذية بوزارة الصحة بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي.

وأكد المدير العام لوزارة الصحة د.محمد إدريس آدم دليل خلال مخاطبته ختام الورشتين ،أهمية تدريب الكوادر العاملة في مجال التغذية ورفع قدراتهم حتى يسهموا في الحد من سوء التغذية وسط الأطفال الذين تقل أعمارهم عن الخمسة أعوام ، مشيراً الى أن سياسة الوزارة تقوم  على تدربب الكوادر المختصة ورفع قدراتهم للمساهمة في الحد من سوء التغذية وسط المجتمع.

فيما أشاد إختصاصي التغذية حبرالدين آدم هارون  مدير إدارة التغذية بوزارة الصحة بالدعم الكبير الذي ظل يقدمه برنامج الغذاء العالمي والشركاء من المنظمات العاملة في مجالات التغذية العلاجية للأطفال  بالولاية .

وقال أن الورشتين التدريبيتين استهدفتا المرشدين من الكوادر الصحية للعمل في مجال البحث النشط عن حالات سوء التغذية وسط الأطفال وتوصيل الرسائل الصحية للمجتمعات وتحويل الحالات المكتشفة الى المراكز لتناول العلاج. 

ودعا المشاركين على توظيف المعلومات التي تلقوها  على الوجه الأكمل للوصول إلى المستهدفين وتقديم الخدمات العلاجية اللازمة لهم من أجل مجتمع صحيح ومتعافى من أمراض سوء التغذية.

ومن جهتهم أكد  المشاركون في الورشتين  استفادتهم القصوى من كافة المعلومات التي تلقوها  في مجالات التغذية والرضاعة الطبيعية والتغذية التكميلية وبرنامج "فيتامينو" والأمراض التي تؤدي الي سوء التغذية وكيفية تداركها، مؤكدين التزامهم بانزال تلك المعلومات الى أرض الواقع والعمل بها للمساعدة في  التقليل من حالات الإصابة بسوء التغذية والأمراض الناتجة عنه.

 

أخبار ذات صلة