الخرطوم 20-7-2022 (سونا)- انعقدت اليوم  بوزارة الخارجية ، جلسة مباحثات سياسية في إطار الحوار بين السودان والاتحاد الأوروبي ، حيث رأس الجانب السوداني السفير دفع الله الحاج علي وكيل وزارة الخارجية، بينما شارك من الجانب الأوروبي سفير الاتحاد الأوروبي بالخرطوم و سفراء كل من إسبانيا و فرنسا والقائمين بأعمال سفارات السويد وألمانيا وإيطاليا .

وتناولت الجلسة عملية استئناف الحوار السوداني الأوروبي بالشكل الذي يحقق ارتباطا وثيقا يفضي الى إحداث تفاهمات مشتركة وبناءة تخدم مصالح السودان وتعزز علاقاته مع الاتحاد الأوروربي .

من جانبه ، ثمّن وكيل الوزارة إفادات البعثات الأوروبية بشأن حرصها المستمر على مواصلة تقديم العون و المساعدات للسودان، وعلى إنجاح عملية الحوار السياسي عبر دعم الآلية الثلاثية، كما أعرب عن التقدير لجهود البعثات الأوروبية في تقريب وجهات النظر بين الأطراف في إطار العودة السلسة الى مسيرة الانتقال الديمقراطي والوصول الى انتخابات حرة و نزيهة .

وأعرب الوكيل عن أمل السودان في أن يعزز الطرفان علاقات التعاون بينهما والإنتقال بها الى آفاق أرحب في المجالات السياسية و الاقتصادية والأمنية وجميع القطاعات الحيوية لاسيما الزراعة والصناعة والتعدين .

واتفق الطرفان على عقد جلسات للحوار بصورة راتبة لتعزيز علاقات التعاون بين السودان ودول الاتحاد الأوروبي.

أخبار ذات صلة