دنقلا 20-7-2022 (سونا) - عقدت المبادرة الشعبية لابناء الولاية الشمالية لصيانة طريق شريان الشمال إجتماعها التنويري الأول اليوم بدنقلا تحت شعار(بسواعدنا نحمي أهلنا ونبني بلدنا).

وأكد عضو المبادرة فائز صلاح الدين جلال في تصريح لـ(سونا)، أن المبادرة انطلقت من أبناء الولاية  بالداخل والخارج عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهدف المحافظة على أرواح وسلامة المواطنين وتوحيد الجهود الرسمية والشعبية لصيانة الطريق الذي أصبح يشكل مهددا حقيقيا في وقوع الحوادث المرورية وحصد أرواح المواطنين.

وأشار الى أن المبادرة تعتبر مبادرة شعبية خالصة وبعيدة كل البعد عن أي نشاط أو استقطاب سياسي، مضفاً أن الهدف من انعقاد الاجتماع التعريف بالمبادرة وأهدافها وتحديد الجهات ذات الصلة وكيفية مخاطبتها ووضع رؤية واضحة لآليات الصيانة العاجلة وإنقاذ طريق شريان الشمال من الانهيار والدمار.

 وقال فائز إن الفترة المقبلة ستشهد تشكيل لجان على مستوى الولاية والخرطوم ودول المهجر، ولجنة مالية متخصصة تضم المختصين في المجال المحاسبي والمالي وذلك تحقيقيا لقيم الشفافية والنزاهة والوضوح باعتبار أن المال يمثل الركيزة الأساسية لانجاح أي عمل أو مبادرة أو مشروع.

 وجدد ترحيب المبادرة بأي مقترحات وآراء وأفكار من جميع أبناء الولاية الشمالية بالداخل والخارج، مؤكدا أن المشاركة في المبادرة الشعبية حق مكفول للجميع.

واشاد عدد من المتحدثين في الاجتماع بالمبادرة الشعبية لابناء الولاية الشمالية لصيانة طريق شريان الشمال واكدوا أنها جاءت في الوقت المناسب مطالبين بضرورة الاهتمام بها وتقديم الدعم والسند الحقيقي لها حتى تحقق أهدافها المرجوة.

أخبار ذات صلة