الخرطوم 19-7-2022(سونا )-  تواصلت الامين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة المكلف امين أمانة الحماية د. أميرة ازهري فضل الله مع مجالس رعاية الطفولة بإقليم النيل الأزرق وولاية سنار للوقوف على أوضاع الأسر و الأطفال جراء الاحداث الدامية التي شهدها الاقليم والنزوح الذي شهدته الولاية مؤخراً . جاء ذلك لدى  إتصالها اليوم بأمينة مجلس رعاية الطفولة بإقليم النيل الأزرق وأمينة مجلس الطفولة بولاية سنار اللائي عكسن اوضاع الأسر و الأطفال ومدى حاجتهم للتدخلات العاجلة من قبل المجلس و شركائه لوضع المعالجات الضرورية  التي يحتاجونها .

وكشفت أمينة مجلس رعاية الطفولة بولاية سنار عن الإتصالات و الاجتماعات التي تمت على مستوى الولائية بهدف تقديم الدعم للمتضررين بالمعسكرات لتوفير معينات لهم من خيم ومواد غذائية وعلاج . وبحث الإتصال ضرورة إستنفار المجتمع ومنظماته لتقديم الدعم اللازم .. كما إستمعت د. أميرة الى شرح وافي عن إحصائيات عدد المعسكرات الثلاثة في كل من  ود النيل البالغ عددهم 235 أسرة بما يعادل 1200 فرد من النساء والأطفال ومعسكر خلوة حبيب الله البالغ عددهم 342 اسرة ما يعادل 561 فرد ومعسكر قلدي الذي يضم 107 أسرة الى جانب محلية السوكي التي بها 600 شخص .

وامنت د. أميرة على ضرورة تأمين حاجة هؤلاء النازحين الى الدعم اللوجستي من حيث الغداء والكساء والعلاج والمعدات الصحية وذلك نسبة لتكاثر الباعوض وإنتشار أمراض الخريف في المنطقة .

وأعلنت د. أميرة عن عقد إجتماع عاجل مع الشركاء لبحث تقديم الدعم اللازم للأسر والأطفال المتاثرين من أحداث العنف باقليم النيل الأزرق

أخبار ذات صلة