الخرطوم ١٨-٧-٢٠٢٢ (سونا)- وجه عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي بضرورة الإسراع بتقديم العون الإنساني للمتضررين من الأحداث التي شهدتها ولاية النيل الأزرق.

ودعا سيادته، خلال رئاسته بالقصر الجمهوري اليوم، إجتماع لجنة الطوارئ الإنسانية، بحضور عضو مجلس السيادة مالك عقار إير وعدد من ممثلي الوزارات، لإعمال الحكمة وضرورة ضبط النفس وتحكيم صوت العقل، وإعلاء روح التسامح ونبذ خطاب الكراهية والعنف، مؤكداً أهمية الحوار، وضرورة الاهتمام بقضايا الإقليم والتنمية المجتمعية، معرباً عن أمله في إستباب الأمن والإستقرار وتحقيق التنمية المستدامة.

الى ذلك أوضح الدكتور جراهام عبدالقادر وزير الثقافة والإعلام المكلف، في تصريح صحفي، أن الإجتماع ناقش الأوضاع الإنسانية بولاية النيل الأزرق، على خلفية الأحداث التي شهدتها الولاية، مؤكداً الإستعداد التام لجميع المشاركين في الإجتماع ، لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمتضررين، منوهاً إلى تسيير طائرة من الخرطوم ظهر اليوم، محملة بمواد إغاثية ومطلوبات الإيواء والمساعدات الصحية والغذائية لولاية النيل الأزرق.

وناشد د. جراهام، منظمات المجتمع المدني والعون الإنساني، تقديم الدعم اللآزم والمعينات الإنسانية، داعياً مواطني الولاية، العمل على تجاوز هذه الظروف والاتجاه نحو الزراعة والإنتاج ونبذ العنف القبلي والمجتمعي.

أخبار ذات صلة