الخرطوم 30-6-2022(سونا) استقبلت جامعة عبد المالك السعدي  بالمملكة المغربية وفد جامعة النيلين برئاسة مدير الجامعة البروفيسور الهادي آدم محمد إبراهيم ومدير إدارة العلاقات الخارجية الدكتور طارق النور هدى  وقد التقيا عميد كلية الدراسات القانونية الدكتور  توفيق السعيد وعدد من قيادات الجامعة . ووقع الدكتور طارق النور مدير إدارة العلاقات الخارجية وعميد البحث العلمي  بكلية الدراسات القانونية  اتفاقاً اطارياً بين الجامعة والكلية .

وتهدف جامعة السعدي  إلى تطوير برامج التعليم والأبحاث في المجالات القانونية والاقتصادية والاجتماعية. وتلتزم بالانفتاح على المستوى الإقليمي والوطني والدولي .  وتقدم مدير جامعة النيلين بالشكر لقيادات جامعة السعدي وكلية  الدراسات القانونية على حفاوة الإستقبال ،وقال في تصريح صحفي للقناة المغربية انه ومدير إدارة العلاقات الخارجية التقيا  اليوم الخميس عميد الكلية وعدد من المسئولين الأكادميين بالجامعة .

وناقش معهم سبل التعاون المشترك بين المؤسستين والاتفاق على تبادل زيارات المسئولين والأساتذة و النشر العلمي المشترك بجانب  عدد من المجالات الأخرى .

وأشارمدير الجامعة  إلى أن جامعة النيلين ستستقبل في الفترة القادمة رئيس جامعة عبد المالك السعدي وعدد من عمداء الكليات بمقرها في الخرطوم لتوقيع اتفاقية موسعة تشمل العديد من البنود ومجالات التعاون .

وقال إن الزيارة  تاتي في اطار انفتاح جامعة النيلين على محيطها العربي والإفريقي وتعزيز العلاقات بين الجامعات الإفريقية

أخبار ذات صلة