إنجمينا 29-6-2022(سونا) زار الفريق الركن يس إبراهيم يس وزير الدفاع المكلف،مبعوث رئيس مجلس السيادة، بالعاصمة التشادية إنجمينا اليوم البنك الزراعي التجاري السوداني، وعقد إجتماعا مع إدارة البنك، للتعرف على البرامج والأنشطة التي يضطلع بها في إطار جهوده لتعزيز التعاون بين السودان وتشاد،. كما زار سيادته شركة سوداتشاد للإتصالات والتي تعد نموذجاً للتعاون الثنائي بين البلدين.

وقال القائم بأعمال سفارة السودان بإنجمينا، السفير مختار بلال عبد السلام، في تصريح صحفي، إن زيارة وزير الدفاع المكلف، لدولة تشاد تأتي في إطار تعزيز العلاقات السياسية والإقتصادية بين البلدين،   وأضاف أن وزير الدفاع المكلف  يحمل  رسالة من رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان لرئيس المجلس العسكري الإنتقالي التشادي محمذ إدريس ديبي تتصل بتطوير وترقية العلاقات الثنائية بين الخرطوم وإنجمينا، ودفع آفاق التعاون المشترك خاصة في المجال الإقتصادي.

وأشار الى أن الوفد المرافق لوزير الدفاع يضم مديري شركات وممثلين للقطاع الخاص، مؤكداً أن التعاون المثمر في شركة سوداتشاد للإتصالات يمثل نموذجاً للشراكة بين البلدين. 

الى ذلك تفقد الفريق الركن يس إبراهيم يس، مدرسة الصداقة السودانية التشادية، ووقف على ادائها، ودورها في الإرتقاء بالعملية التعليمية، وتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات التربوية والتعليمية.

أخبار ذات صلة