الخرطوم -29-6-2022م ( سونا )   أكدت ممثل الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة امين أمانة الحماية د. اميرة أزهري استمرار المجلس في تنفيذ حملات تسجيل المواليد واستخراج الأوراق الثبوتية خاصة في الولايات الاقل نسبة تسجيل للمواليد، مؤمنة على مواصلة الحملات التوعوية لرفع الوعي المجتمعي بأهمية تسجيل الأطفال للحفاظ على حقوقهم وتلقي الخدمات الاساسية لهم  .

جاء ذلك لدى مخاطبتها ختام أعمال الورشة التدريبية بعنوان أهمية الأوراق الثبوتية في تلقي الخدمات الاساسية ( تسجيل المواليد ) التي نظمتها منظمة جدية للامومة والطفولة بالتعاون مع شبكة صيحة لنساء القرن الأفريقي  ظهر اليوم بالقاعة الكبرى للمؤتمرات بالمجلس، مستعرضة دور المجلس في مناصرة التشريعات والإصلاح السياسي فيما يختص باستخراج الاوراق الثبوتية .

وكشفت عن خطة للمجلس لتسجيل أطفال الرحل والنازحين واللاجئين بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة على المستوى القومي والولائي، وذلك في إطار الحملة الإعلامية القومية لتسجيل المواليد التى أطلقها المجلس بالتعاون مع الشركاء من الإدارة العامة للسجل المدني والمؤسسات الحكومية ذات الصلة ومنظمات المجتمع المدني واليونسيف .

أخبار ذات صلة