القضارف 29-6-2022(سونا)- بدأت معتمدية اللاجئين بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي في توزيع الحصة الأولى من المساعدات العذائية بمحلية المفازة ولاية القضارف الخاص بالقرى المستضيفة للاجئين بمحليات ولاية القضارف.

 وأوضح  معتمد اللاجئين موسى علي عطرون ان هذا البرنامج يتم تنفيذه بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي وثلاث منظمات وطنية ويشمل القرى المستضيفة للاجئين  بست محليات  بولاية القضارف.

 وأضاف عطرون ان البرنامج سيمتد ليشمل القرى والمجتمعات المستضيفة بولايات السودان المختلفة. 

 وأكد استمرار التعاون والتنسيق بين معتمدية اللاجئين والمفوضية السامية للاجئين وبرنامج الغذاء العالمي لتوفير الدعم اللازم للأسر المحتاجة داخل المجتمعات المضيفة.

من جانبه قال معتمد محلية المفازة عثمان عبد الله أن قرى من محليته استقبلت اول حصة من المساعدات الغذائية.

وقال عثمان ان برنامج الغذاء العالمي عمل على تسجيل أهالي قرى مستضيفة للاجئين بمعسكر "الطنيدبة" الواقع في محليته، مشيرا الى انها المرة الاولى التي تتلقى فيها القرى المضيفة لمعينات غذائية.

وقال معتمد المفازة انه تم تسجيل عدد "5.079" من "18" قرية بالمحلية، وتشمل الإعانة  المواد الغذائية "ذرة، عدس، زيت وملح"، وهي اعانة شهرية ستستمر طوال العام، واشار معتمد المفازة لتمويل برنامج الغذاء العالمي لطريق بطول 23 كيلو متر يربط مدينة الطنيدبة ومدينة المفازة.

وامتدح معتمد المفازة دورمعتمدية اللاجئين في مجال التزامها تجاه المجتمعات المضيفة وتحقيق الخدمات بالتنسيق مع المنظمات وفقا لنسبة 60٪ للاجئين و40٪ للمجتمعات.

وأضاف ان  المنظمات قدمت عملا جيدا في عدد من  المجالات حيث قامت بانشاء وحدة صحية في قرية "الطنيدبة" بمواصفات جيدة، وكذلك مركز صحي في منطقة "اب رخم" المجاورة للمعسكر، فيما قامت بتدخلات وصيانات في مستشفي القرية ايضا، وعملت على انشاء مراحيض صحية في سوق قرية "الطنيدبة"، والمركز الصحي للقرية، ومدرسة القرية، ومدينة "اب رخم" وقرية "قلبي"، وبالتساوي تقدم المنظمات حملات الرش في المعسكر والقرى المجاورة له، وكذلك تم دعم عدد من الاندية الرياضية.

أخبار ذات صلة