نيالا 29-6-2022(سونا) - إختتمت اليوم بولاية جنوب دارفور المرحلة الأولى من مشروع تدريب القابلات وتوزيع حقائب التوليد الذي ينفذه الهلال الأحمر القطري في السودان باكتمال تدريب 150 قابلة وتوزيع 225 حقيبة توليد في مدينة نيالا عاصمة الولاية، حيث يستهدف المشروع تدريب 300 قابلة وتوزيع 450 حقيبة توليد في ولايتي جنوب دارفور وشمال دارفور في السودان.

ومن المتوقع أن يساهم هذا المشروع في تحسين حصول النساء في تلك المناطق على الرعاية الصحية المطلوبة أثناء فترة الحمل والولادة مما يساهم في تحسين صحة وحياة الأمهات والأطفال في تلك المناطق وخفض نسبة الوفيات التي تحدث أثناء الولادة، وتعمل هؤلاء القابلات في مناطق يصعب فيها الوصول لخدمات الرعاية الصحية وتعاني النساء بشكل خاص في الحصول على الخدمات الصحية المتعلقة بالحمل والتوليد.

Thumbnail

وإستفاد من هذا التدريب قابلات من 21 محلية، تمثل جميع محليات ولاية جنوب دارفور، وبذلك يتوقع أن يساهم هذا التدريب بالإضافة لتوزيع حقائب التوليد في تحسين خدمات الصحة والتوليد في جميع أنحاء الولاية.

وحسب إفادة الدكتورة صهيبة مبارك، أخصائية النساء والتوليد ومنسقة برنامج الصحة الإنجابية بوزارة الصحة بولاية جنوب دارفور فإن هذا التدريب المصحوب بتوزيع حقائب التوليد يعتبر إنجازاً كبيراً على مستوى الولاية وسيساهم في خفض نسبة الوفيات وسط الأمهات والأطفال حديثي الولادة .

وسيتواصل التدريب بإكمال المرحلة الثانية من المشروع ولاية شمال دارفور بتوزيع 225 حقيبة توليد وتدريب نحو 150 قابلة في الولاية للوصول للعدد المستهدف لتدريب 300 قابلة.

أخبار ذات صلة