الخرطوم 28-6-2022(سونا)- ادان السفير علي يوسف الأمين العام لجمعيات الصداقة العربيه الصينية التصرف غير الإنساني الذي قامت به القوات الاثيوبية بحق الأسرى من قوات الشعب المسلحة واحد المدنيين  والذي يعتبر جريمة حرب بكل المقاييس وينتهك قوانين حقوق الإنسان .

وقال في حوار أجرته معه وكالة السودان للأبناء" ينشر لاحقا" ان حماية الأسرى تضمنه اتفاقيات دولية وهي ضمن اتفاقيات الأسرى أثناء الحروب ، مشيرا الى ان ماقام به السودان من تقديم شكوى للمنظمات الدوليه مثل مجلس الأمن والاتحاد الافريقي ودول الايقاد أمر مهم وانه يؤكد على أن السودان دولة معتدى عليها وله كامل الحق في الدفاع عن اراضيه .

وأشار السفير علي يوسف ان ادعاء إثيوبيا بأن الجنود قتلوا داخل اراضي اثيوبية أمر يجافيه الواقع خاصه وان الأراضي التي يوجد بها الجيش السوداني ارض سودانيه تماما.

وأكد  السفيرعلي يوسف  ان قواتنا المسلحة قادرة ولديها من الامكانيات ما يمكنها من الحفاظ على الأراضي السودانية  و ان زيارة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي امس للقوات المسلحة في منطقة الفشقة على الحدود الشرقيه مثلت رسالة واضحة وان تأكيده على الرد على هذا التصرف في الوقت المناسب هو امر لابد منه .

أخبار ذات صلة