الفاشر 28-6-2022 (سونا)- سلمت أمانة ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور اليوم أمام مكتب زكاة محلية الفاشر دراجة خدمية (موتر) لطالب الشهادة السودانية   أبو القاسم عيسي حسن" المعاق "الذي يسكن في معسكر أبوشوك ، كما سلمته دعمآ نقديآ لمقابلة تكاليف تشغيله، حيث جاءت الخطوة   إستجابة لمبادرة "في سبيل الخير" التي أطلقها بعض الشباب الأيام الماضية ،و بلغت تكلفة المشروع واحد مليون وثلاثمائة ألف جنيه. وقال  أمين ديوان الزكاة بالولاية أبوه عبد الرحمن محمد الخولاني الذي وقف على إجراءات التسليم ان الزكاة  تولي إهتماما خاصا بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة حتى يتمكنوا من  توفيق أوضاعهم  المعيشية خاصة في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد بصفة عامة وشمال دارفور بصفة خاصة..

ودعا  الخولاني في كلمته  بهذه المناسبة في حضور مدير إدارة المشروعات بالديوان عيسي آدم بخيت وأعضاء "مبادرة في سبيل الخير" دعا للطالب حسن الي إلاستفادة القصوي من الوسيلة الخدمية  في توفير العيش الكريم له ولاسرته بجانب الإستفادة منها في  التحرك  لمواصلة مسيرته الدراسية، وعدم التصرف فيها في وجه اخر الا بعد الرجوع إلى الديوان.

ووجه إدارة المشروعات بالإسراع في تكملة إجراءات ترخيص الموتر. من جهته أكد أبو القاسم عيسي حسن إلتزامه بكافة موجهات الزكاة وذلك بالمحافظة علي الموتر الخدمي وعدم التصرف فيه. وعبر عن شكره وتقديره لأمانة ديوان الزكاة ولمبادرة في سبيل الخير.

أخبار ذات صلة