المدينة المنورة 28 -6-2022(سونا)- اعرب حجاج ولاية غرب كردفان عن تميز الخدمات والترتيب والتنظيم  الجيد لحج هذا العام. سائلين المولي عز وجل أن يرفع البلاء والغلاء عن السودان وان يتحقق الأمن والأمان.

وفي استطلاع لوكالة السودان للأنباء للحجاج، قال النزير احمد محمد البريدو أمير حملة حجاج البحر ولاية غرب كردفان وقوامها ٢١٥ حاج وحاجة أن الحجاج قاموا بزيارة جميع المواقع الإسلامية التاريخية وكل المزارات، وطمأن الاهل بأن الحجاج جميعهم بخير. مبينا القيام بارشاد الحجاج لكيفية التعامل مع الحجاح من الدول الأخرى والتعامل مع الشرطة السعودية داخل الحرم النبوي والالتزام بالاشتراطات الصحية وموجهات بعثة الحج .

مبينا ان هناك ضوابط وضعتها السلطات السعودية من بينها دخول الروضة الشريفة. مشيرا إلي توفر السكن بجانب الاطعام للحجاج

٠  فيما قال صغيرون محمد كضيل الفولة غرب كردفان قمنا بزيارة المشاعر، سائلا المولي عز وجل آن يرفع عنا البلاء والغلاء والمعاناة عن كاهل البلاد والعباد، مشيرا أن تكلفة الحج عالية ومعظم الذين تخلفوا بسبب التكاليف. فيما اوضح علي سالم علي من المجلد بغرب كردفان انه لم تواجهه اي صعوبات والخدمات والسكن طيب، داعيا الله ان يرفع الغلاء والبلاء عن السودان.

وأشار احمد عباس ناصر من المجلد ان الخدمات مميزة وليس هناك أي تقصير، فيما قال عوض تاور كباشي الفولة محلية الدبب الخدمات جيدة، سائلا الله ان يرفع البلاء والغلاء والمشاكل والصراعات القبلية. فيما قال عز الدين التور بشير  من الفولة الخدمات ممتازة ولا توجد أي صعوبات إلا أنه استدرك قائلا تكاليف الحج عالية وحتي وصولنا سواكن هناك بعض المعاناة، واضاف انبهرنا حقيقة بالتقدم والتطور في المملكة العربية السعودية، سائلا المولي عز وجل أن يغير احوالنا ويحفظ بلادنا٠

وقال آحمد محمد فضل عوض من الفولة حي الأمان '' منذ قدومنا الي مدينة الرسول (ص) لم نشهد فيها الا الخير وحسن الضيافة والاستقبال''، مشيرا إلى قيامهم بزيارة كل الأماكن الاثرية والتاريخية. وأشار ابراهيم حمدان علي من المجلد الي أن الخدمات ممتازة ولايوجد اي تقصير. وقال عبدالرحمن أحمد محمد من النهود هنا اي شي منظم ومرتب، داعيا الله العافية وان يرفع البلاء والغلاء. وأوضحت اسيا محمد صالح عبدالكريم جبريل من المجلد ان الرحلة جميلة علي الرغم من بعد المسافة والمشاق، مبدية بعض الملاحظات حول الباخرة. قالت سمية صديق حمدون من محلية السلام أن الحجاج بخير، مشيرة إلي الصعوبات الني واجهتهم في الباخرة. وقالت ام الحسن صالح عبد الكريم المجلد قبل تحركنا تم عقد عدة محاضرات لنا عن الحج بخلوة الشيخ عبد الباقي،  ووصفت رحلتها من الفولة مرورا بسواكن وجدة حتي المدينة المنورة بالشقة والمتعة رغم الصعوبات التي واجهتها. واضافت قمنا بالصلاة في مسجد الرسول وزيارة عدد من المزا رات،

أخبار ذات صلة