مدني 2022-6-28(سونا)-  تسلم المركز السوداني التركي لإنتاج النطف والتلقيح الإصطناعي بالمناقل اليوم شهادة الجودة العالمية الأيزو(iso  

9001).

وأوضح الدكتور بلال اوزدن منسق وكالة التعاون التركية (تيكا) بالسودان لدى لقائه اليوم بقصر الضيافة بمدني الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة أن شهادة الأيزو تمكن السودان من تسويق منتجات المركز من النطف داخل وخارج البلاد وفق مطلوبات الجودة والسلامة الحيوية. وأكد إلتزام تيكا بتدريب وتأهيل الكوادر العاملة بالمركز إلى جانب تأهيل البني التحتية لمراكز التوزيع بالولايات .

من جانبه أكد المهندس عبد المنعم خليفة مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الطبيعية الوزير المكلف أن شهادة الأيزو تعتبر إضافة حقيقية لمركز التلقيح الإصطناعي. وأشار الي جهود حكومة الولاية بالتعاون مع وزارة الثروة الحيوانية الإتحادية لإستكمال النواقص بالمركز لإنطلاقة الإنتاج الفعلي من النطف لتحسين السلالات المحلية من الأبقار لزيادة الإنتاج في الألبان واللحوم .

وأكد والي الجزيرة على أن شهادة الأيزو تعتبر مكسبا كبيرا للمركز وتتيح إمكانية تسويق المنتجات مما يسهم في زيادة الدخل القومي وتحسن السلالات المحلية وجدد إلتزام حكومة ولاية الجزيرة بتوفير كافة المطلوبات لدعم المركز وإمتدح جهود تيكا في إنشاء المركز .

أخبار ذات صلة