كوستي 27 ـ 6 ـ 2022م (سونا) ـ جدد الأستاذ عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الأبيض المكلف أن ولاية النيل الابيض زاخرة بموارد وإمكانيات اقتصادية كبيرة والتي تُعد داعماً حقيقياً للاقتصاد القومي . جاء ذلك لدى إستقباله اليوم بأمانة الحكومة بربك وفدا من  أكاديمية نميري العسكرية العليا دارسي دورة الحرب العليا (22) الزائر للولاية برئاسة اللواء معتصم عباس التوم  مدير الأكاديمية .

وخلال تنويره للوفد استعرض الخليفة مكونات النيل الأبيض الإثنية والاجتماعية والاقتصادية والجغرافية والرؤية المستقبلية للتعامل مع الحدود الجغرافية الجديدة ، الى جانب التدافع الكبير للاجئين بجنوب الولاية بمحليتي السلام والجبلين .

كما استعرض والي النيل الابيض الجهود التي ظلت تبذلها حكومة بحر أبيض بغية النهوض بالقطاعين الزراعي والصناعي ، فضلاً عن تحسين مستوى خدمات الصحة والتعليم في ظل الملامح الإستراتيجية غير الواضحة التي تمر بها البلاد .

وأضاف الخليفة أن الوطن يسع الجميع مما يتطلب التسامي فوق الصغائر وتغليب المصالح الوطنية على المصالح الشخصية من أجل الخروج بالبلاد الى بر الامان .

من جهته أشار اللواء معتصم عباس التوم مدير الاكاديمية أن زيارتهم لولاية النيل الأبيض تجئ إمتدادا للزيارات السابقة التي قامت بها الأكاديمية لعدد من المواقع الاستراتيجية  بولايات السودان ، مبيناً أن الوفد تمكن من خلال زيارة النيل الأبيض من الحصول على المعلومات القيمة والمفيدة التي تدعم الدارسين في المجال الاستراتيجي ، وثمن معتصم جهود حكومة  الولاية في تقديم كل ما من شأنه أن يفيد الدارسين بالاكاديمية .

أخبار ذات صلة