الأبيض 27-6-2022(سونا) - استقبل الأستاذ فضل الله محمد علي التوم  والي ولاية شمال كردفان وفداً من الاتحاد الدولي لجمعية تنظيم الأسرة مشروع الصحة الانجابية والمكتب التنسيقي الافريقي تتقدمهم أليسا كوفت.

وأوضحت إليسا  أن الزيارة  تجيء بغرض الوقوف على أنشطة الجمعية وتقديم الدعم الفني ، وذلك ضمن مشروع   (WISH ) الذي يهتم بتمكين المرأة بصورة عامة والفئات الفقيرة وذوي الإحتياجات الخاصة بصورة اخص، مشيدة بوقفة حكومة الولايه مع الجمعية ، كما أكدت دعمها الكامل للمشروعات التي تنفذها الجمعية.

وأشار الوالي  إلى أن حكومة الولاية تعمل بالشراكة مع القطاعات الصحية  وبالتعاون مع الجهات الوطنية والدولية المهتمة بقضايا تنظيم الأسرة  وتحسين نوعيتها .

وقال الوالي إن جمعية تنظيم الأسرة من الجمعيات الرائدة في مجال توفير خدمات الصحة الإنجابية وتدخلاتها في مجال تنمية المراة والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة مطالباً بضروة الإنتشار بمناطق الولاية خاصة من خلال العيادات المتحركة  ، مرحباً بزيارة الوفد للولاية وأكد إستعداد حكومة الولاية بالمزيد من التعاون.

وأشار المهندس طارق أمين أبو البشر مفوض العون الإنساني بالولاية إلى دور الجمعية في توفير خدمات الصحة الإنجابية ، مشيراً إلى أن هناك العديد من التدخلات المختلفة التي ساهمت كثيراً في هذا الصدد وتوسعة خدماتها .

وقالت الأستاذة هالة عبد الدائم السيد المدير التنفيذي لجمعية  تنظيم الأسرة بالأبيض إن الجمعية تعمل على توفير الخدمات  الصحية الانجابية ، وأشارت إلى أن الجمعية نفذت العديد من المشروعات والأنشطة المختلفة ، وعبرت عن شكرها  بزيارة الوفد للولاية  ومساعدتها في تحقيق أهدافها في مجال تنظيم الأسرة .

أخبار ذات صلة