دنقلا ٢٦/٦/٢٠٢٢(سونا) تفقد المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الشمالية ، الدكتور ياسر أحمد عبد الودود اليوم بمركز التطوير المهني والتدريب المستمر بدنقلا ، سير الدورة التدريبية لتدريب القابلات على الحزمة المتكاملة لخدمات صحة الامهات والأطفال حديثي الولادة .

وتنظم الدورة الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة الاتحادية بالتعاون مع الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بالولاية الشمالية ممثلة في إدارتي الصحة الإنجابية وصحة الطفل بدعم من بنك التنمية الإفريقي .

وتستمرالدورة حتى الرابع من شهر يوليو المقبل ٢٤قابلة بمحليات دلقو والبرقيق والقولد . وأكد المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالشمالية لدى مخاطبته الدارسات في الدورة أهمية انعقاد مثل هذه الدورات التدريبية من أجل تحسين الوصول للصحة وتقوية النظم الصحية وزيادة المعرفة والمهارات الجديدة والشاملة والمستحدثة للقابلات ومواكبة التطور في مهنة القبالة والتمريض وتحسين خدمات القبالة في جميع المناطق والقرى وأشاد بدور القابلات في المحافظة على صحة الأم والطفل وخفض وفيات الأمهات والأطفال ، وجدد اهتمام الوزارة ودعمها لكافة برامج وأنشطة إدارة الصحة الإنجابية بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الشمالية .

أخبار ذات صلة