دنقلا ٢٥-٦-٢٠٢٢(سونا) - أكد والي الولاية الشمالية المكلف الاستاذ الباقر احمد علي، أن زيارة وفد الادارة العامة لشرطة تأمين التعدين برئاسة مدير الإدارة اللواء شرطة حقوقي قاسم أمين احمد للولاية الشمالية حققت جملة من المكاسب.

وأشار لدى لقائه بدنقلا وفد الادارة العامة لشرطة تأمين التعدين في ختام زيارته للولاية الى توافق الرؤى  حول تطوير قطاع التعدين وحماية المعدنين وتأمين أسواق التعدين والشركات والمناجم من خلال تكامل الأدوار بين شرطة تأمين التعدين والاجهزة النظامية الأخرى والجهات ذات الصلة.

وشدد على ضرورة تنفيذ كافة برامج ومشاريع المسؤولية المجتمعية من أجل نهضة المجتمعات وتنميتها في مجالات الصحة والتعليم والمياه وغيرها، فضلاً عن مواصلة الجهود حتي يكون التعدين بشقيه المنظم والتقليدي آمن ولايتضرر منه الانسان أو البيئة المحيطة.

وقال الوالي إن الفترة المقبلة ستشهد إتخاذ عدد من الاجراءات والضوابط لضبط عمليات التعدين حفاظا علي البيئة والمعدنين وتقديم افضل الخدمات لهم، مجدداً دعم حكومة الولاية ووقوفها مع برامج ومشروعات قوات الشرطة للقيام بدورها كاملاً في بسط الامن والاستقرار وضبط عمليات تهربب الذهب.

  من جانبه أعلن مدير الإدارة العامة لشرطة تأمين التعدين عن خطط محكمة وضعتها إدارته بالتعاون والتنسيق مع القوات النظامية الأخرى لضبط التهربب والتهرب، وأكد أن زيارة وفد الادارة العامة لشرطة تأمين التعدين للولاية الشمالية جاءت للوقوف على مجمل الاحوال الامنية والادارية بالولاية خاصة في قطاع التعدين بجانب التعرف علي أبرز إحتياجات شرطة تأمين التعدين ومعالجة القضايا والمشكلات التي تواجه ممارسي التعدين بشقيه المنظم والتقليدي.

 

أخبار ذات صلة