نيالا: ٢٥-٦-٢٠٢٢(سونا) - وصل إلى محلية كتيلا بجنوب دارفور اليوم، احمد ادم بخيت وزير التنميه الاجتماعية ونائب رئيس حركه العدل والمساواة، برفقه والي جنوب دارفور حامد محمد التجاني هنون، ومدراء مؤسسات اجتماعية اتحادية للوقوف على الخدمات الاجتماعية بالمحلية.

 وافتتح الوزير خلال زيارته التي جاءت ضمن جولة مطولة للولاية تمتد (٥) أيام مركز للتأمين الصحي بالمدينة، بجانب الوقوف على أداء عدد من المؤسسات الخدمية.

ولفت الوزير  خلال مخاطبة حفل جماهيري بمدينة كتيلا الى ان زيارتهم الى المنطقة جاءت من أجل تفقد الخدمات التي تقدمها المؤسسات الاجتماعية، بجانب تفقد أحوال المواطن.

واأشاد بخيت بالجهد شعبي الذي بذله  أهالي المنطقة في التعليم والصحة، مضيفا أن هذا يدل على حرصهم لتطوير الخدمات في المؤسسات، ودعم الوزير النفير الشعبي لمحلية كتيلا بمبلغ (١٥) مليون جنيه.

وقال حامد التجاني هنون والي ولاية جنوب دارفور، إن  الزيارة جاءت من اجل التأكد أن المؤسسات تقوم بدورها كاملاً، مشيداً بالدور الذي يقوم به التأمين الصحي في تشييد وتأسيس مركز صحي متكامل للتأمين يقدم الخدمة للمواطنين.

فيما تقدم الغالي إسحق بركة، المدير التنفيذي لمحلية كتيلا بعدد من المطالب يحتاجها المواطن تمثلت في خدمات التعليم والصحة ودعم خلاوي القرآن والانتاج الزراعي.

أخبار ذات صلة