سنجة 25-6-2022 (سونا) - شهدت الاستاذ هزار عبدالرسول وزيرة الشباب والرياضة اليوم بمدينة سنجة حاضرة ولاية سنار، احتفالية اليوم الأولمبي 2022 والذي تحتفي به 206 لجنة أولمبية حول العالم بتأسيس اللجنة الأولمبية الدولية عام 1894، بحضور رئيس اللجنة المهندس أحمد أبو القاسم والأستاذ العالم ابراهيم والي ولاية سنار وقيادات اللجنة الأولمبية.

 وانطلقت الفعاليات بتنظيم اللجنة الأولمبية بالتعاون والتنسيق مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة بسنجة واشتمل البرنامج على فقرات متنوعة أبرزها سباق الدستوريين وسباق في منشط ألعاب القوى إلى جانب مشاركة المرأة وعروض للاتحادات الرياضية وأقيمت ندوة بالمجلس التشريعي عن الحركة الاولمبية.

وتهدف فعالية اليوم الأولمبي إلى حث الفئات العمرية اليافعة لممارسة الرياضة والتعلم والاكتشاف، مما يعزز نشر الرياضة والقيم الأولمبية في المجتمع، والتي تشكل أهم رسائل اللجنة الأولمبية الدولية في هذه الاحتفالية. 

وثمنت الاستاذه هزار دور اللجنه الاولمبيه على مواكبة الأحداث والمناسبات العالمية التي يتضمنها برنامج اللجنة الأولمبية الدولية السنوي، وتشجيع فئات المجتمع المحلي على الاحتفال بهذا اليوم وممارسة الأنشطة والحركة، وحثهم على الاكتشاف والتعلم عن طريق الرياضة، والسعي كذلك إلى توصيل رسالة اليوم الأولمبي حيث يسلط هذا اليوم الضوء على قوة الرياضة التي توحد الناس في ظل السلام".

 

أخبار ذات صلة