الضعين 25 - 6-2022 (سونا)- نظمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع مركز  أبحاث دراسات السلام بجامعة الضعين عبر مشروع سلام دائم في السودان،  ورشة تدريبية للصحفيين والصحفيات في مجال التثقيف المدني.

وقال المدرب الدكتور خالد عثمان طه في تصريحات صحفية( لسونا)، إن الورشة التدريبية  تضم عدد (20)من الصحفيين والصحفيات بشرق دارفور وتستمر لمدة خمسة أيام بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع مركز دراسات  أبحاث السلام بجامعة الضعين.

وأضاف  دكتور خالد أن الورشة تتناول عدة قضايا  في مجال التثقيف المدني والتحول الديمقراطي وتوعية المجتمع في برنامج سلام دائم يساعد على الحوار والنقاش لاستقرار السلام في السودان، وهنالك اقسام عديدة في الوكالة الدولية تعمل لدعم مشروعات بناء السلام ومشروع علاج الصدمات ومشروع تدريب المدربين واستدامة السلام، إضافة إلى مشروع مفهوم التثقيف المدني  وإدارة الحوار مع الذات وقبول الآخر.

وأوضح دكتور عثمان أن البرنامج يشتمل على مجالات عديدة ومختلفة في مجال بناء السلام في الدولة وفي مجال الديمقراطية والتحول المدني وفي مجال التسامح والعدالة الانتقالية والعقد الاجتماعي بين مكونات المجتمع.

وناشد المتدربين من الصحفيين والصحفيات بشرق دارفور الاستفادة من هذه الورشة التدريبية والعمل من أجل توعية المجتمع بولاية شرق دارفور.

ومن جانبه قالت الاستاذه نصره إبراهيم على موسى رئيس قسم الجندر بمركز أبحاث دراسات السلام بجامعة الضعين بشرق دارفور،إن المركز استضاف عدد من الصحفيين والصحفيات بالولاية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في إقامة ورشة تدريبية حول التثقيف المدني وقضايا التحول الديمقراطي وطالبت نصره بضرورة الاستفادة من هذه الورش التي تساعد على الحوار والنقاش بين أفراد المجتمع.

أخبار ذات صلة