كسلا -25-6-2022م (سونا ) قرع والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله في مدرسة الميرغنية الشرقية الاساسية بنين بمحلية كسلا قرع جرس انطلاقة امتحانات شهادة الاساس للعام الدراسي 2022 التي يجلس لها  28 الف و753 تلميذًا وتلميذة موزعين علي 160 مركز علي مستوي الولاية بزيادة في عدد المركز والجالسين للامتحانات مقارنة للعام السابق البالغ عدد الجالسين اكثر من 21 الف تلميذًا وتلميذة. وجاءت انطلاقة الامتحانات بعد تاجيلها عن موعدها الذي كان مقررًا له بداية شهر مايو الماضي الي الــ25 من يونيو الجاري نسبة للوقفات الاحتجاجية والاضرابات من المعلمين للمطالبة ببعض الحقوق المتعلقة بتطبيق الهيكل الراتبي الجديد للعام 2022. وحيا والي كسلا عقب تفقده لعدد من مراكز الامتحانات برفقة قيادات وزارة التربية والتعليم علي مستوي الولاية ومحلية كسلا الي جانب اعضاء لجنة امن الولاية ،حيا جهود المعلمين والمعلمات واللجان التنسيقية لمجالس الاباء لبذلهم الكبير والمقدر عقب رفع الاضرابات في مواصلة واكمال العام الدراسي والمقررات والاعداد الجيد للامتحانات بمافيها عقد الامتحان التجريبي الموحد للتلاميذ والاستفادة من امتحانات الولايات التي سبقت الولاية معربًا عن تمنياته ان يكون اثرها طيبًا علي نتيجة العام الحالي. واقر الوالي بمشروعية الوقفات الاحتجاجية للمعلمين في المطالبة بحقوقهم رغم تاثيرها علي التلاميذ . ووجه الوالي وزارة التربية والتوجية بمراعاة بعض المسائل التي حدثت خلال العام الدراسي والعمل علي تلافيها خلال العام الدراسي المقبل وتجويد الاداء والارتقاء بمهنة التعليم. واضاف اننا نامل بان المسائل التي حدثت بالا تحدث شرخًا في العلاقة بين الولاية والمعلمين وان لاتطل  مثل هذه العثرات في العام الدراسي الجديد.

 من جانبه اكد الاستاذ ماهر الحسين مدير عام وزارة التربية والتوجيه ان مراكز الامتحانات تم اعدادها بصورة جيدة وتوفير كافة الاحتياجات والمعينات اللازمة للمراكز التي تضم تلاميذا من مساقات اخري منها تعليم الكبار والاحتياجات الخاصة وصعوبة التعلم معربًا عن تمنايته ان تحقق الولاية نتا ئج تشرف الولاية والمدارس والاسر الذين بذلوا جهودًا كبيرة للدخول في الامتحانات. واوضح ان الاضرابات التي حدثت كان لها تاثيرها وادت الي تاجيل الامتحانات عن موعدها المقرر. وقال ان فترة التاجيل اتاحت للوزارة فرصة لتعويض الفارق وان الولاية كانت مطمئنة لعقد الامتحانات في موعدها المحدد  خاصة وانها قد سبقت الولايات الاخري في بداية العام الدراسي، واضاف  ماهر انه  وبعد رفع الاضراب كثقت الوزارة من برنامج الاسناد الاكاديمي والاستعانة بامتحانات الولايات الاخري.

من جانبهم اكد مدير تعليم الاساس بالولاية الاستاذ ابوالقاسم محمد الامين ومدير تعليم الاساس بمحلية كسلا الاستاذ عثمان عمر عثمان ومديرة الصحة المدرسية الدكتورة امل الطيب الي جانب العميد شرطة حقوقي عمر الطيب مشرف تامين الامتحانات اكدوا علي اكتمال كافة الترتيبات وتوفير المعينات للمراكز من النواحي الصحية والتامينية والوصول بالعملية التعليمية الي نهاياتها.

أخبار ذات صلة