الخرطوم 21- 6-2022(سونا)-  رأس عضو مجلس السيادة الإنتقالي دكتور عبدالباقي عبدالقادر الزبير بالقصر الجمهوري اليوم، إجتماع اللجنة العليا للطوارئ الصحية والوقائية من وباء كورونا، حيث تطرق اللقاء لموقف تنفيذ القرارات والتكليفات السابقة.

وأوضح وكيل وزارة الثقافة والإعلام المكلف مقرر اللجنة العليا دكتورنصرالدين أحمد محمد في تصريح صحفي أن عضو مجلس السيادة قدم تنويراً حول زيارة وفد المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للسودان للوقوف على الوضع الصحي بالبلاد.

وأضاف أن الإجتماع إستمع إلى تقريرٍ من وزير الصحة الإتحادي المكلف دكتورهيثم محمد إبراهيم، حول زيارة وفد الوزارة للولاية الشمالية للإطمئنان على موقف مكافحة لسعات العقارب، وتوفير الأمصال اللازمة لذلك، فضلاً عن موقف الإمداد الدوائي في جميع أنحاء البلاد.

وقال د. نصرالدين إن التقارير التي قدمتها الأجهزة المعنية بوزارة الصحة، أشارت إلى أن حالات الإصابة بوباء كورونا بلغت 46 حالة الأسبوع الماضي بدلاً عن 51 حالة الأسبوع قبل الماضي.

وأضاف أن الإجتماع اطمأن على إستمرار عمليات التطعيم والتي تسير بصورة مرضية على مستوى المركز والولايات ، وأشار التقرير الى أن حالات الإنفلونزا والجدري بلغت 23 حالة إشتباه، منها 18 حالة سالبة، وأضاف أن الإجتماع إستعرض أيضاً تقريراً حول الإستعدادات الجارية لمجابهة فصل الخريف ومساعي مكافحة الأطوار المختلفة لناقل الملاريا.

أخبار ذات صلة