الخرطوم ٢٠ - ٦ -  ٢٠٢٢م (سونا)- إطلع عضو مجلس السيادة الإنتقالي، دكتورعبدالباقي عبدالقادر، على أداء الجهاز القومي لتشغيل الخريجين والمشكلات والمعوقات التي تعترض تنفيذ مشروعاته.

ووعد د.عبد الباقي خلال لقائه بمكتبه  بالقصر الجمهوري اليوم، الأمين العام للجهاز القومي لتشغيل الخريجين دكتور عادل علي بابكر الماحي، بحضور وزيرة العمل والإصلاح الإداري المكلفة الأستاذة سعاد الطيب حسن، بالعمل على إيجاد المعالجات للمشكلات التي تواجه الجهاز، بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة،  بما يمكنه من أداء واجبه على الوجه الأكمل في نشر ثقافة العمل الحر بالبلاد.

وقال د. عادل علي بابكر، في تصريح صحفي، إنه قدم تنويراً مفصلاً حول أداء الجهاز القومي لتشغيل الخريجين خلال الفترة الماضية، والصعوبات التي تواجهه، والمتمثلة في كيفية توفير التمويل للمشروعات التي تستوعب الخريجين الذين ينشدون ثقافة العمل الحر، التي تعتبر الهدف الاستراتيجي لخطط الجهاز في هذا الصدد.

وأشار إلى أن الجهاز القومي لتشغيل الخريجين يستهدف في خطته ومشروعاته المستقبلية أكثر من إثنين مليون خريج وخريجة، مناشداً الدولة بالعمل على توفير التمويل اللازم لهذه المشروعات التي تعمل على توظيف قدرات ومؤهلات الشباب، خاصة في ظل الظروف والمتغيرات التي تشهدها البلاد والتي تحتاج إلى طاقاتهم للمساهمة في مسيرة البناء والإعمار في المجالات كافة.

 

أخبار ذات صلة