الخرطوم 19-6-2022 (سونا) يشارك وفد من جمعية الهلال الأحمر السوداني ، برئاسة الاستاذ الفاضل عامر الطاهر رئيس جمعية الهلال الأحمر السوداني ، في الاجتماعات الدستورية للحركة الدولية لجمعيات الهلال الاحمر والصليب الأحمر التي بدأت أعمالها اليوم بمدينة جنيف بسويسرا وتستمر إلى الثالث والعشرين من يونيو الجاري. 

ويضم الوفد في عضويته الدكتورة عفاف أحمد يحي الأمين العام للهلال الأحمر السوداني ووصال أحمد خالد ممثلة للشباب بالجمعية.

وقد صرح الاستاذ الفاضل عامر الطاهر ان هذه الاجتماعات تجمع كل قيادات مكونات الحركة الدولية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في العالم الذين يمثلون الجمعيات الوطنية للهلال والصليب الأحمر، الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الاحمر، واللجنة الدولية للصليب الأحمر حيث يعقدون اجتماعين منفصلين أولهما هو اجتماع الجمعية العامة للاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الاحمر والصليب الاحمر من ١٩ إلى ٢١ يونيو الجاري.

ويتناول هذا الاجتماع بالبحث الأولويات المشتركة لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر، والتحديات التي تواجهها، إلى جانب مراجعة  وإقرار الاستراتيجيات والسياسات التي تقود عمل الاتحاد الدولي في السنوات القادمة. وسيتم خلال هذا الاجتماع أيضاً انتخاب مجلس الإدارة الجديد للاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الاحمر، وملء المناصب الشاغرة في الاجهزة الحاكمة للاتحاد.

وقال أستاذ الفاضل إن الاجتماع الثاني هو  اجتماع مجلس المندوبين يومي ٢٢ و٢٣ يونيو ٢٠٢٢م والذي يتناول قضايا التنسيق بين مكونات الحركة الدولية، وكيفية التصدي للاحتياجات العالمية والمحلية، و آليات المحاسبية والشفافية في الحركة الدولية للهلال الأحمر والصليب الأحمر واستدامة الحلول والخدمات التي تقدمها. بالإضافة إلى استعراض وإجازة تقارير الأداء للمرحلة السابقة.

 ومن جانب آخر سيعقد وفد الهلال الأحمر السوداني إبان وجوده في سويسرا وعقب الاجتماعات الدستورية اجتماعاً مع شركاء الجمعية من الجمعيات الوطنية الاخرى. وسينضم للوفد فريق من خبراء ومسئولي الجمعية والاتحاد الدولي لحضور هذا الاحتماع الذي يهدف إلى مناقشة خطة إعادة بناء جمعية الهلال الاحمر السوداني وكيفية مساهمة الشركاء في هذه الخطة

أخبار ذات صلة