كسلا 17/6/2022 (سونا) وقف ممثل والي كسلا المكلف الاستاذ عادل عثمان علوب ,سفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم علي بن حسن جعفر ، والاستاذ العاص أحمد كامل المدير الاقليمي لمؤسسة البصر الخيرية العالمية  قطاع السودان ـــ وقفوا بمستشفى مكة لطب وجراحة العيون بكسلا والاستاد الاولمبي بالضفة الغربية لمدينة  كسلا على العمل بمخيم علاج مرضى العيون المجاني الذي تنفذه مؤسسة البصر الخيرية العالمية ، بالتعاون مع مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية ، ضمن المشروع الطبي التطوعي لمكافحة العمى والامراض المسببة له في السودان للعام 2022 م .

 وتفقد ممثل الوالي والسفير والوفد المرافق لهما المراحل الأولية من عمل المخيم التي تشمل الكشف ومقابلة الاطباء ، إلى جانب الترتيبات التي تمت في إطار إنجاح المخيم الذي يستهدف إجراء الكشف لعدد(4) الاف مريض وإجراء (400) عملية جراحية كبيرة وتوزيع (1500) نظارة طبية و(15) الف وحدة علاجية.

 وثمن ممثل الوالي الجهد المبذول الذي تقوم به مؤسسة البصر الخيرية بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية في اقامة المخيم  الذي يشمل عددا من مناطق الولاية .

وقال ممثل الوالي ان مواطن الولاية في حاجة إلى مثل هذه الاعمال ، مؤكدا على عمق وتاريخي العلاقات بين البلدين. مشيرا إلى أن جهد المملكة العربية السعودية كبير وممتد في كافة المجالات والقطاعات الإنسانية والخدمية  التي تعكس انطباعا ايجابيا لإنسان الولاية.  

من جانبه اوضح السفير ان المخيم يأتي ضمن المرحلة الخامسة من الاستراتيجية بين مؤسسة البصر الخيرية العالمية ومركز الملك سلمان .

وقال ان ما يثلج الصدر أن كافة الجهود الانسانية تقدم للإنسان انطلاقا من مبادئ الملكة العربية السعودية التي تقدم الخدمات الإنسانية في كل العالم من غير تمييز . وأضاف أن المخيم بكسلا  يأتي ايضا ضمن الأعمال الانسانية الكبيرة التي نفذت في عدد من الولايات .

واكد أن هذه الاعمال تقدم مجانا للإنسان اينما وجدت الحاجة اليها  ، مستعرضا المهام المتعددة لمركز الملك سلمان التي تشمل الاغاثة والإيواء وتقديم الخدمات الطبية الصحية لجراحة العيون والكبد قريبا والتي تتم من منطلق مبادئ الدين الذي أوصي على التعاون والتكاتف بين المسلمين.

 وقال السفير إن الأعمال المنفذة من قبل المركز جاءت انطلاقا من توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد والتي تحث على خدمة الإنسان في كل بقاع العالم من بينها السودان تنمية وتطويرا للعلاقات بين البلدين في كافة المجالات والقطاعات.

 واوضح المدير الاقليمي لمؤسسة البصر الخيرية العالمية استمرارية المخيم بكسلا لخدمة الاهالي ، مشيرا الي مواصلة حملات الملك سلمان حيث تشهد الفترة القادمة تنفيذ(6) حملات اضافية ليصبح العدد(10) حملات يتم من خلالها الكشف علي اكثر من(40) الف شخص.

 واشار الدكتور طارق الهادي علي موسي مدير مستشفي مكة لطب العيون بكسلا الي اهمية قيام مثل هذه المخيمات واثرها علي المواطنين المرضخاصة ذوي الدخل المحدود ومساعدتهم في اجراء الكشف والعمليات وتقديم الخدمة الطبية مجانا .

أخبار ذات صلة