مدني 16-6-2022 (سونا)- تفقد المهندس أبو بكر عبد الله وزير البنى التحتية المكلف بولاية الجزيرة اليوم يرافقه اللواء شرطة حقوقي محمد الأمين الطاهر مدير شرطة الولاية سير العمل في فتح وتطهير وتشييد المصارف وإزالة الأنقاض ونظافة الطرق بمدني في إطار الإستعدادات الجارية لفصل الخريف.

و أعلن الوزير المكلف إكتمال العمل في 38 كيلو متر من جملة 49 كيلومتر مصارف مستهدفة بمدينة مدني لتصريف مياه الأمطار إضافة لتغطية مناطق الهشاشة وتعلية التروس على النيل الأزرق.

وطمأن الوزير في تصريح لـ"سونا" مواطني الولاية في جميع المحليات بإكتمال كافة الترتيبات والتدابير لمواجهة طوارئ الخريف، بتوفير كميات من طلمبات شفط المياه الصغيرة والكبيرة وحزمة من الخيام والخيش، إضافة لتأمين عدد من القلابات واللوادر يتم توزيعها على المحليات، داعياً المواطنين الى ضرورة عدم وضع النفايات والانقاض في المصارف والبعد عن مجاري السيول، الخيران ومناطق الهشاشة على النيل.

من جانبه عبر مدير شرطة الولاية عن شكره بالمنهج العلمي الذي نفذته حكومة الولاية في بناء المصارف لتفادى مخاطر الخريف ، وأعلن إلتزام شرطة الولاية بدعم جهود الولاية لمجابهة طوارئ الخريف، مناشداً المواطنين بعدم اغلاق المصارف بالاوساخ والانقاض الأمر لكى لا يكون مهددا بيئيا كبيرا لصحة الإنسان.

أخبار ذات صلة