سنجة في 13 يونيو 2022م (سونا) - تفقد حافظ ابراهيم وزير الثروة الحيوانية الاتحادية  برفقة والي ولاية سنار الاستاذ العالم ابراهيم سوق صادر سنجة ووقف على الاوضاع بالسوق واستمع لشرح حول  المعوقات التي تعترض عمل السوق.

من جانبها ثمنت الأستاذة أميمة النور محمد مدير السوق زيارة الوزير مبينة أن الزيارة تعتبر الأولى من نوعها حيث لم يسبق ان شهد السوق زيارة لوزير اتحادي ، كما شكرت السيد الوالي  على تفقده المستمر للسوق ، واوضحت أميمة المشكلة التي يعانيها السوق من حيث التسوير بالإضافة لزيادة عدد الحظائر .

جاء ذلك خلال جولاته  السيد الوزير التفقدية لأوضاع الإنتاج الحيواني بالولاية .

من جانبه كشف العالم عن الدور المحوري الذي يلعبه سوق سنجة في الصادر الحيواني المحلي والخارجي. واستمع الوزير لاهم مشكلات الرعاة حيث تحدث السيد الرشيد رئيس شعبة الرعاة مبينا أنهم يعانون من مسألة التمويل الحكومي والمحاجر إضافة لمشاكلهم مع الرعاة في مسألة مسارات الحيوانات ووعد الوزير بالنظر في الأمر.

وقف حافظ على الاوضاع الصحية للسوق حيث تحدثت دكتورة صفاء حسن إبراهيم  مديرة الوحدة البيطرة للسوق عن الوضع الصحي بالسوق وطبيعة عملهم في المعمل البيطري مبينة ان المعمل يخدم السوق والمناطق المجاورة.

تجدر الإشارة الى أن سوق صادر سنجة بدأت اجراءات انشائه في العام 2010 وتم افتتاحه في 2016 وقد كان يتبع لوزارة الثروة الحيوانية ثم لاحقا تُبّع للولاية.

أخبار ذات صلة