الخرطوم 8-6-2022 (سونا)- نظمت اللجنة التمهيدية للمجلس السوداني للمنظمات التطوعية (اسكوفا)، اليوم الجلسة التشاورية ( الثانية ) لمنظمات المجتمع المدني وتقديم استراتيجة واضحة المعالم من أجل تطوير العمل حول الرؤية المستقبلية لإسكوفا، ضمن سلسلة اللقاءات والتي تجيء تحت شعار (نحو تطور الفضاء المدني والعمل الإنساني بالبلاد وتطور العمل الطوعي والإنساني في السودان).

وقدمت رئيس اللجنة التمهيدية لإسكوفا الأستاذة  هنادي حسين تاج السر، خلال اللقاء عرضا مفصلا لاستراتيجية اسكوفا للمرحلة المقبلة، ودعت إلى اهمية اشراك المجتمع المدني في استراتيجيةً التغيير والسياسات العامة والتي اعدتها اللجنة التمهيدية متمثلة في رؤيتها التي ركزت على أهمية وجود مجلس قومي فاعل من أجل تطوير القضاء المدني لتحقيق التنمية المستدامة و العدالة وسيادة حكم القانون والحكم الراشد إضافة إلى حقوق الإنسان.

وأشارت إلى أن  الرسالة تضمنت أهمية تطوير العمل الطوعي والإنساني وتدريب المنظمات وبناء قدراتها وفقا للتطور الحديث والمعايير الدولية من أجل إحداث شراكة فاعلة مع المنظمات الدولية والمانحين لإيجاد فرص أكبر للتمويل وتنفيذ المشروعات .

وأكدت رئيس اللجنة أن  الأهداف ركزت على أهمية العمل من أجل أن  يكون المجلس مجلسا قوميا له فروع بكل ولايات السودان بالإضافة إلى تنسيق جهود المنظمات الوطنية والجمعيات الطوعية بالبلاد.

 

أخبار ذات صلة