الأبيض 6-6-2022(سونا) - دشن الأستاذ عبد الله يحيى وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور اليوم عمليات سفلتة مزلقانات طريق الصادرات  في مناطق الحوت  والوديان المجاورة وذلك بعد إعادة التأهيل  وذلك بحضور  الأستاذ فضل الله محمد علي التوم والي ولاية شمال كردفان المكلف  والمدير التنفيذي لمحلية جبرة الشيخ   والهيئة القومية للطرق والجسور.

وأوضح الوزير  أن أعمال التأهيل والسفلتة جاءت ضمن خطة وزارته لتأهيل الطرق القومية رغم الظروف  التي تمر بها  البلاد وذلك لأهميتها الاقتصادية والاجتماعية.

وأشاد بالجهود المقدرة التي يبذلها العاملون بالهيئة القومية للطرق والجسور والشركة المنفذة، لافتا إلى أن وزارته وضعت خطة لتأهيل طريق الأبيض  بارا خلال الفترة القادمة.

من جانبه أوضح الأستاذ فضل الله محمد علي التوم والي ولاية شمال كردفان المكلف أهمية طريق الصادرات ودوره في التنمية الاجتماعية والاقتصادية واختصار المسافة  وربطه ولايات كردفان  ودارفور.

وأشاد الوالي المكلف بجهود وزارة التنمية العمرانية والطرق والجسور لمتابعتها في إجراء المعالجات الهندسية للطرق  التي تسهم في تأمين حركة النقل.

المهندس الهادي حسين مسئول السلامة المرورية بالهيئة القومية للطرق والجسور المشرف على الطريق أوضح أن أعمال الصيانة شملت 8   مزلقانات وفق المعايير الهندسية لتفادي السلبيات التي  أدت لانقطاع  الطريق خلال الفترة الماضية .

وأكد اكتمال كافة أعمال الردميات والأعمال الهندسية المختلفة فيما تبقت أعمال السفلتة التي تم تدشينها اليوم.

وتوقع المهندس  الهادي أن تكتمل عمليات السفلتة خلال أسبوع لتتم حركة النقل والمرور بصورة طبيعية.

 

أخبار ذات صلة