القضارف 5-6-2022(سونا)-إلتقى دكتور حسين محمد حسين المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية  بمكتبه ظهر اليوم وفد الإشراف الاتحادي على مراكز علاج الكلازار بولاية القضارف بحضور الأستاذ عبدالناصر حسن علي مدير الإدارة العامة للصحة والطوارئ والإدارات ذات الصلة بالوزارة.

حيث استمع المدير العام لتنوير من دكتور عبدالحليم محمد الأمين رئيس فريق الإشراف الاتحادي على مراكز علاج الكلازار حول أهداف الزيارة والتي تمثلت في تطوير وتجويد الخدمات العلاجية بعدد 13 مركزاً تقدم خدمات لمرضى الكلازار بالولاية، وأشار إلى أنه تم تدريب 82 طبيباً و30 كادر معمل بالإضافة إلى 26 كادر تمريض خلال الزيارة، مبينا أنهم وقفوا خلال الزيارة على سير العمل ومستوى تقديم الخدمات التشخيصية والدوائية فضلاً عن الوقف على معوقات العمل المتمثلة في تدريب وتأهيل الكوادر العاملة بالإضافة لمشاكل الطاقة بمعامل تلك المستشفيات.

من جانبه رحب المدير العام بالوفد مؤكداً وجود بعض المشاكل في مراكز تقديم خدمات علاج الكلازار بالولاية بجانب سعيهم لحلها مشيراً لاستمرار عمل التثقيف الصحي ضد المرض بواسطة جمعية الهلال الأحمر. ودعا سيادته  لدعم جهود وزارته في مكافحة ناقل مرض الكلازار  تماشياً مع الجانب العلاج حتى يتثنى مكافحة المرض.

أخبار ذات صلة