الخرطوم 26-5-2022 (سونا)- وصلت بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم (صقور الجديان) إلى الدار البيضاء عند الساعة الواحدة والنصف بتوقيت المغرب الثانية والنصف بتوقيت السودان - يوم الخميس 26 مايو بعد رحلة استمرت (14) ساعة بين الخرطوم  والدوحة وكازابلانكا والرباط .

 وترأس بعثة المنتخب الأستاذ معتصم عبدالسلام نائب رئيس مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم رئيس لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين - ولم يستغرق اجراء دخول البعثة في المطار وقتا طويلا ، حيث كان في استقبالها وفد السفارة السودانية ممثلا في سعادة عبدالرحيم ضو البيت سكرتير أول السفارة ، والأستاذ أسعد حسن آدم المدير الإداري، والأستاذ جعفر صالح اداري ، و الأستاذ محمد عبده مدير العلاقات العامة.. وحرص عدد من ممثلي الجالية على الحضور ايضا ..

وتوجهت  البعثة مباشرة إلى فندق هلنان شيلا في العاصمة الرباط والذي تحل به البعثة خلال فترة الإقامة بالمملكة المغربية ، وينتظم المنتخب في معسكر تحضيري قصير قبل الإقلاع إلى نواكشوط يوم الواحد والثلاثين من مايو الحالي لمواجهة المنتخب الموريتاني يوم الرابع من يونيو المقبل ، في الجولة الأولى من تصفيات أمم افريقيا  2023 في كوت ديفوار، قبل العودة إلى السودان لمواجهة الكنغو الديمقراطية يوم 8 يونيو في استاد الهلال بالجولة الثانية.

الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة  الوطني الكابتن برهان تية، وضع برنامجه الخاص بمعسكر المغرب والذي يتضمن تجربتين إعداديتين ؛ الأولى أمام منتخب جنوب السودان والثانية مع منتخب المغرب للمحليين يوم الثلاثين من الشهر الحالي .. و خلد صقور الجديان للراحة السلبية يوم الخميس بعد الرحلة الطويلة ..

وتزامن وصول صقور الجديان إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء مع وصول بعثة منتخب جنوب السودان ، وكان لقاء الأشقاء في صالة الوصول  وحظي الكابتن جمعة جينارو بحفاوة خاصة من زملائه اللاعبين.. وقد حلت بعثة منتخب الجنوب عبر الخطوط الإماراتية وتقيم معسكر تحضيري في الدار البيضاء قبل الإقلاع إلى داكار لمواجهة المنتخب الغامبي في الجولة الأولى من التصفيات يوم 4 يونيو قبل عودتهم إلى يوغندا لاستقبال المنتخب المالي يوم 8 من ذات الشهر بالجولة الثانية من تصفيات نهائي الأمم 2023 ..

من جانبه أشاد الأستاذ معتصم عبدالسلام رئيس بعثة المنتخب الوطني الأول بحسن الاستقبال الذي وجدته البعثة من طاقم السفارة في المغرب و الاتحاد المغربي الذي حضر مندوبيه و حرصوا على مرافقة البعثة إلى الرباط ، وقال عبدالسلام ان الإجراءات السريعة سهلت مهمتهم و تمنى التوفيق والاستفادة القصوى من المعسكر الحالي قبل السفر إلى موريتانيا ..

 

أخبار ذات صلة