الخرطوم -25-5-2022م ( سونا ) جدد الفريق شرطة (حقوقي)  د. مدثر عبد الرحمن نصرالدين المدير العام لقوات الشرطة بالإنابة حرص واهتمام وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة على تفعيل اتفاقيات التعاون المشترك مع وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة في دولة جنوب السودان دعماً للأمن والاستقرار لشعبي البلدين ، مؤكدا أن علاقة الأخوة التي تربط بين الطرفين ستظل قائمة وممتدة.

 جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم على هامش ختام فعاليات اجتماع الآلية السياسية الأمنية المشتركة بمحمود سليمان وزير الداخلية بدولة جنوب السودان بحضور الفريق شرطة جاكسون اليا مساعد المفتش لشرطة دولة جنوب السودان والوفد المرافق لهم بحضور هيئة إدارة وقيادة الشرطة.

 وتفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) أن اللقاء استعرض السبل الكفيلة بتفعيل مذكرة التعاون الموقعة بين الجانبين منذ العام 2020م في مجالات التدريب ورفع القدرات والأدلة الجنائية والجوازات والسجل المدني والجمارك والمعاشات، مشيرا إلى الالتزام بتوفير كافة متطلبات الاتفاقية خاصة فتح المعابر الحدودية بما يحقق التنمية للشعبين الشقيقين.

فيما أشار محمود سليمان وزير الداخلية بدولة جنوب السودان إلى أهمية الاتفاقية وسرعة البدء في إنفاذها بجانب الاهتمام بتبادل المعلومات والزيارات بين قيادة الشرطة في البلدين.

أخبار ذات صلة