الخرطوم -25-5-2022م ( سونا ) في إطار جولاته التفقدية للدوائر التابعة له قام السيد الفريق شرطة حقوقي أحمد طاهر عثمان مدير الإدارة العامة للخدمات الطبية وفي معيته اللواء شرطة طبيب أميرة عباس فضل مدير الدائرة الطبية والفنية والسيد اللواء شرطة السنوسي عبدالله مدير إدارة الشؤون المالية وعدد من مدراء الإدارات بالخدمات الطبية بزيارة لدائرة الصحة النفسية بكوبر.

وكان في استقبال الوفد اللواء شرطة فوزية يس أحمد مدير الدائرة وهيئة قيادة دائرة الصحة النفسية. وقد بدأت الزيارة بجولة تعريفية شملت الأقسام والإدارات بالدائرة ومستشفى الدكتور عبد العال الإدريسي للصحة النفسية ..

وأكد الفريق أحمد طاهر وقوف الإدارة جنبًا إلى جنب مع دائرة الصحة النفسية وتوفير كل الاحتياجات الضرورية لانسياب دولاب العمل. كما ثمن الجهود الكبيرة التي يبذلها طاقم المصحة في رعاية المرضى النفسيين الذين وصفهم بذوي الخصوصية العالية، مؤكدًا أن هذه الزيارة كشفت لهم الكثير جدًا وأنها زيارة نوعية للوقوف على وضعية القوة وتنفيذ المهام الكبيرة الملقاة على عاتقهم، مقدراً التعامل الذي وجده تجاه هذه الشريحة وأعلن عن زيارات راتبة للمصحات بالولايات للوقوف ميدانيًا على سير العمل بها.

وأعربت اللواء شرطة طبيب أميرة عباس عن مدى رضائها عن الخدمة المقدمة من الدائرة وأقسامها والجهد المقدر الذي تبذله قوة المصحة مع المرضى، مؤكدة أهمية هذه الزيارات الميدانية التي يقوم بها السيد المدير بغرض تجويد الأداء، مؤكدة وقوف الإدارة مع دائرة الصحة النفسية.

من ناحيتها قامت اللواء شرطة فوزية يس أحمد مدير دائرة الصحة النفسية بتقديم شرح مفصل عن نشأة وتطور الدائرة وأقسامها حتى أصبحت بهذه الصورة الحالية وكيفية دخول المريض للمصحة وأن المصحة تستقبل الشرطيين وأسرهم والمدنيين كما تحدثت عن الآليات والقوة الموجودة والحاجة لمعينات عمل وكوادر إضافية وكشفت عن تبعية المصحات الولائية لدائرة الصحة النفسية. وفي ختام حديثها تقدمت بشكرها للسيد الفريق والوفد المرافق له على زيارتهم، حاثة على مواصلة مثل هذه الزيارات لما لها من تأثير ايجابي على القوة والمرضى.

الجدير بالذكر أن الزيارة تخللتها بعض العروض المسرحية والموسيقية وهي من الأنشطة التي تعتبر من مكملات العلاج النفسي للمريض.

أخبار ذات صلة