الخرطوم -25-5-2022م ( سونا ) استقبل  مدير جامعة الخرطوم بروفيسير عماد الدين الأمين الطاهر عرديب سفير السودان لدى فرنسا دكتور خالد محمد فرح اليوم. وعقد الطرفان اجتماعاً شارك فيه عميد كلية الآداب بروفيسور حمد النيل محمد الحسن، ومدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة الأستاذ عبدالرحمن عبدالسلام إدريس، ومديرة إدارة العلاقات الخارجية بالنيابة دكتورة هند محمد أبو شامة ورئيسة قسم اللغة الفرنسية بكلية الاداب.

ورحب مدير الجامعة بروفيسير عماد الدين عرديب بسفير السودان لدى فرنسا، معلنًا دعم الجامعة كل الأنشطة التي تساهم في تطوير العلاقات الثنائية مع مؤسسات التعليم العالي والمراكز البحثية الفرنسية ، من خلال تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وبناء شراكات جديدة ، بهدف رفع العلاقات التعليمية بين البلدين . وأشاد بالعلاقات الطيبة بين الجامعة ووزارة الخارجية السودانية.

 من ناحيته عبّر سفير السودان لدى فرنسا دكتور خالد فرح عن سعادته بزيارة جامعة الخرطوم التي تخرج منها منتصف الثمانينات، مؤكداً اهتمامه بتقوية أواصر التعاون بين مؤسسات التعليم العالي بالبلدين، والعمل على تنشيط برامج تبادل الطلاب والتبادل الثقافي، بما يساعد على بناء القدرات والتدريب، وأعلن استعداد سفارة السودان بفرنسا تقديم كل ما من شأنه الدفع بالتعاون بين الجامعات السودانية والفرنسية.

أخبار ذات صلة