الخرطوم - 25-5-2022 (سونا) امتدحت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي الجهود المتعاظمة التي ظلت تضطلع بها الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة في الارتقاء بقطاع المعادن ورفد خزينة الدولة بالموارد المالية والعينية .

وقالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المكلف أحلام مدني مهدي سبيل خلال تفقدها الأنشطة والبرامج التي تقوم بها شركة الموارد المعدنية، إن زيارتها تأتي ضمن الجولات التي تقوم بها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي للتنسيق والتعاون مع الجهات ذات الصلة بالقطاع الاستثماري .

وأكدت الوزيرة أن الحكومة تعوِّل كثيراً على شركة الموارد المعدنية باعتبارها أحد أهم القطاعات الاستثمارية بالبلاد، مشيرة إلى أهمية تنسيق الجهود والمواقف بين وزارتها والشركة السودانية بما يحقق الأهداف المنشودة في دعم الاقتصاد من خلال جذب الاستثمارات .

وأعلنت الوزيرة أحلام مدني عن اعتزام وزارة الاستثمار والتعاون الدولي إدخال مشروع النافذة الواحدة في إطار تبسيط الإجراءات، منوهة إلى أهمية التعاون مع الشركة السودانية للموارد المعدنية ليرى المشروع النور في أقرب وأسرع فرصة ممكنة.

وكان المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة مبارك عبد الرحمن أردول قد أعرب عن تقديره بزيارة الوفد رفيع المستوى من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، مبيناً أن شركة الموارد المعدنية ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي يعملان جنباً الى في جنب في الجوانب المتعلقة بالاستثمار وتطوير القطاع الاستثماري خاصة فيما يتعلق بالأنشطة والصناعات التعدينية .

واكداً أن التعاون بين وزارتي المعادن والاستثمار  سيشكل إضافة كبيرة تنعكس إيجاباً على تطوير مجال الاستثمار في قطاع المعادن بما يدفع عجلة الاقتصاد الوطني، بفتح الباب واسعاً أمام حركة المستثمرين الوطنيين والأجانب.

أخبار ذات صلة