الخرطوم 25-5-2022 (سونا) - أكد مدير عام وزارة الصحة الخرطوم د. محمود القائم على أهمية المستشفى السعودى  ودوره في تقديم الخدمة فى مجال الولادة.  ودعا خلال زيارة السفير السعودى للمستشفى بحضور ممثلين لوزارة المالية ومجلس أمناء المستشفى دعا الى تقديم الدعم اللازم للمستشفى السعودي  ليقوم بدوره باعتباره من أكبر المستشفيات فى هذا المجال وخاصة عقب ارتفاع معدلات التردد في حين كشف عن اتجاه لإعادة تشكيل مجالس أمناء المستشفيات لجهة تسريع الدعم وعزا توقف تنفيذ بعض المشروعات بالمستشفى السعودى ومنها مشروع الحوادث  الى قلة الامكانيات مشيرا الى أزلية العلاقات مع المملكة العربية السعودية وخاصة فى المجال الصحى.

وأكد السفير السعودي بالخرطوم د. على حسن ان المستشفى السعودى يعتبر من الأولويات التي تضعها المملكة ضمن برامج الدعم واعلن عن اعتزام المملكة الاستمرار فى تقديم الدعم للمستشفيات بالسودان.

وقالت  الاستاذة سامية قرشى الطيب الوكيل المفوض للتخطيط الاقتصادى بوزارة المالية ان الزيارة سبقتها اجتماعات  للصناديق العربية بالمملكة العربية السعودية وتم خلالها مناقشة مستوى تنفيذ المشروعات وأشادت بالدعم المتواصل من المملكة وجهودها في دعم الانسان السودانى فى توفير خدمات الصحة والتعليم والمياه.

ومن جهته أوضح مدير إدارة المستشفيات بوزارة الصحة الخرطوم د. محمد سعيد ان من أهم  أهداف  الزيارة الوقوف على مشروع زيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفى وتشمل مجمع العمليات والعناية المكثفة والأطفال حديثى الولادة والمجمع الأكاديمي مبينٱ أن المستشفى تم انشائه في العام  1986 وظل يقدم خدماته لقطاع واسع من المواطنين .

واستعرض  مدير عام المستشفى السعودى  د. أحمد رحمة الله احمد عن الوضع الحالى بالمستشفى معلنا ترحيبه بزيارة السفير السعودى للمستشفى كما دعا إلى العمل على تطوير المستشفى وترقيته .

 

أخبار ذات صلة