كسلا 25-5-2022 (سونا)- تعهد والي كسلا المكلف الأستاذ خوجلي حمد عبد الله بالعمل على تذليل العقبات والاشكاليات التي تواجه القطاع البستاني بالولاية حتى يضطلع بدوره كاملا تجاه تحقيق الفوائد الاقتصادية والانتاجية على مستوى المزارعين في الولاية والمركز.

وبحث الوالي لدى اجتماعه اليوم مع  لجنة القطاع برئاسة محمد عثمان كرم الله بحضور الجهات ذات الصلة ، جملة من القضايا والاشكاليات التي تواجه القطاع الخاصة بتوفيق الأوضاع بسوق غرب القاش للخضر والفاكهة وكهرباء المشاريع البستانية في القطاع الجنوبي للولاية وإمكانية استبدالها بنظام الطاقة الشمسية فضلا عن توفير الأسمدة وموقف قرار استيراد البرتقال المصري ومشروعات حصاد المياه وتمويل المزارعين عبر البنوك علاوة على مناقشة الجوانب الأمنية المتعلقة بحماية الانتاج والمشاريع الزراعية.

واوضح رئيس اللجنة أن الاجتماع كان مثمرا وخرج بنتائج طيبة ستكون لها نتائجها في المستقبل لصالح القطاع والمزارعين والولاية .

وثمن كرم الله تفهم الوالي وتعاونه واستعداده للوقوف مع القطاع ودعمه.

واضاف أن ولاية كسلا تذكر بامكانيات كبيرة وميزات نسبية عالية  في مجال الانتاج البستاني وقابلة للمنافسة على الصادر والأسواق الخارجية الأمر الذي يتطلب الإلتفات إلى القطاع ودعمه بصورة كبيرة خاصة وأن الزراعة تمثل المخرج الحقيقي لكافة الأزمات الاقتصادية في البلاد.

وأكد حمودة على رغبة مزارعي القطاع للمواكبة والتطور واستخدام أحدث التقانات في العمليات الزراعية لتحقيق الانتاجيات العالية.

وجدد حرص المزارعين للتوافق مع الولاية عبر جهات الاختصاص والعمل سويا من آجل تحقيق الأهداف المشتركة .

أخبار ذات صلة