الخرطوم 25/5/2022 (سونا) - امتدح المدير التنفيذي لمحلية أمدرمان الأستاذ فيصل حسن حسين جهود جماعة أنصار السنة المحمدية بالسودان الدعوية والخيرية والإغاثية على مستوى السودان عامة وأمدرمان بصفة خاصة ، داعياً الجماعة والخيرين للمساهمة والمشاركة في تنمية مجتمع المحلية.

   جاء ذلك لدى مخاطبته  حفل تدشين الجماعة بمحلية أمدرمان يوم أمس لصرف مستحقات أيتام جمعية إحياء التراث الإسلامي الكويتية، مشيدا بأمانة الجماعة بمحلية أمدرمان على جهودها الكبيرة في مجال كفالة الأيتام مؤكدا  على أن محلية أمدرمان والجماعة ستمضيان في إقامة وتنفيذ عدد من البرامج الخيرية.

من جانبه قال الأستاذ كامل عمر البلال نائب الرئيس العام للجماعة بالسودان إن الأمر بدأ صغيراً والآن وصل العدد إلى أكثر من ثمانية ألاف يتيم بكافة ولايات السودان، موجها أمهات الأيتام أن يتقين الله في هؤلاء الأبناء وذلك بتربيتهم  على أداء الصلوات والبر والأخلاق الكريمة.

فيما ثمن الشيخ عبدالله حسن الفكي مسؤول الجماعة بالمحلية جهود محلية أمدرمان، مشيراً إلى أوجه التعاون الكبيرة بين أمانة الجماعة بالمحلية وإدارة المحلية التنفيذية في كافة المجالات .

من جهتها قالت ممثلة أسر الأيتام الأستاذة مشاعر أحمد شعيب أن الكفالة قد ساعدتها في تنفيذ العديد من المشاريع التي رفعت من دخلها وساعدتها في تربية أبنائها وتعليمهم ، داعية أمهات الأيتام إلى استثمار مبالغ الكفالة في مشاريع ذات عائد مادي .

وختمت كلمتها بشكر الجماعة في رعاية هذه الأسر وأن أنصار السنة هم آباء للأيتام.

وحضر حفل التدشين لفيف من قيادات الجماعة بالمحلية يتقدمهم الأستاذ كامل عمر البلال نائب الرئيس العام للجماعة وسعادة اللواء الركن الدكتور حامد عبداللطيف نقد الله مسؤول الجماعة بالولاية وفضيلة الشيخ عبدالله حسن الفكي مسؤول الجماعة بمحلية أمدرمان والأستاذ أحمد أندال الجيد عضو الأمانة العامة للجماعة ومدير بنك التضامن الإسلامي فرع أمدرمان الأستاذ منذر حسين وعدد من قيادات وأعضاء الجماعة وإدارة الشؤون الاجتماعية بمحلية أمدرمان وأمهات الأيتام.

الجدير بالذكر أن الجماعة بمحلية أمدرمان تكفل عدد 327 يتيماً بكافة وحدات المحلية حيث بلغت جملة مستحقات الايتام من الدفعة الأولى لهذه السنة 39.570.670 مليون جنيها.

أخبار ذات صلة